الرياضة العالمية

إيرلندا الشمالية ورومانيا تحجزان بطاقتي العبور

لحق منتخبا إيرلندا الشمالية ورومانيا بركب المتأهلين إلى نهائيات أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا، بعدما تعادل الأول مع فنلندا وسحق الثاني جزر الفارو اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة بالتصفيات.

وعلى أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، عاد منتخب إيرلندا الشمالية ببطاقة التأهل وصدارة المجموعة، على الرغم من تعادله 1-1 مع منتخب فنلندا.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر كريج كاثكارت في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الوقت القاتل من المباراة، عن طريق باولوس أراغوري (ق87).

وبتلك النتيجة يحجز المنتخب الأيرلندي الشمالي مقعده في نهائيات اليورو المقبل، بعدما عزز موقعة في الصدارة برصيد 21 نقطة، بينما ارتفع رصيد فنلندا إلى 12 نقطة في المركز الرابع.

ومن جانبه، استطاع المنتخب الروماني حسم تأهله المباشر كوصيف للمجموعة، بعدما عاد بفوز ثمين خارج الديار على حساب جزر الفارو 3-0.

ويدين المنتخب الروماني بهذا الفوز لمهاجميه كونستانتين بوديسكو صاحب الثنائية في الدقيقتين 4 و45، وألكساندرو إيوليان مكسيم صاحب هدف الختام في الدقيقة 83.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب رومانيا إلى 20 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد جزر الفارو عند 6 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

وحافظ المنتخب المجري على موقعه في المركز الثالث دون أي تغيير، على الرغم من هزيمته في مباراة مثيرة أمام مضيفه اليوناني 3-4.

وتقدم أحفاد الإغريق مبكراً في النتيجة وبعد مرور 5 دقائق فقط عبر كونستانتينوس ستافيليديس، قبل أن يتعادل غريغو لوفرينسكيس في الدقيقة 26 من نفس الشوط.

وفي شوط المباراة الثاني، تقدم كريستيان نيميث في النتيجة للضيوف (ق54)، قبل أن يعادل باناجيوتيس تاختسيديس النتيجة لأصحاب الأرض (ق57)، ليعود نيميث مرة أخرى لزيارة الشباك (ق75)، ليرد اليونانيون في مناسبتين عبر كونستانتينوس ميتروجلو (ق79) وباناجيوتيس كونيه (ق86).

وتجمد رصيد منتخب المجر عند 16 نقطة في المركز الثالث، لينتظر تحديد مصيره بين التأهل المباشر كأفضل منتخب صاحب المركز الثالث، أو خوض الملحق الأوروبي بعد إسدال الستار على التصفيات الثلاثاء المقبل، بينما حققت منتخب اليونان فوزاً معنوياً، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في قاع الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى