الأخبار المحليةالإتحادالنصر

اتحاد المشاكل والغيابات يخشى عناد فارس الدهناء..النصر والرائد في مواجهة متكافئة

على  ملعب استاد الامير عبدالله الفيصل  في جدة يستضيف الاتحاد اليوم  الاثنين الاتفاق ، في  قمة مباريات الجولة الثانية لمباريات دوري المحترفين  السعودي لكرة القدم .

ويقص الاتحاد وضيفه الاتفاق اليوم  شريط مباريات المرحلة الثانية، ويتطلع كل منهما إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة وتعويض تعادله في الجولة الأولى، و رغم الظروف التي تحيط بالفريقين اللذين تعد الكفة بينهما غير متكافئة نظرا لإكتمال صفوف الاتفاق الا ان المواجهة لن  تخل من الاثارة والندية ، بعد حصول الفريقين على نقطة واحدة في الجولة الافتتاحية عقب التعادل مع الرائد والوحدة على الترتيب.

الاتحاد صاحب الارض والجمهور يأمل في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط كاملة ، سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستدعمه بكل قوة لعل وعسى أن يتجاوز ظروفه الصعبة المتمثلة في إفتقاده لجميع لاعبيه الجدد سواء المحليين أو الأجانب مالم تقم إدارة النادي بتسديد الديون.

ويدخل الاتحاد المباراة وفي رصيده نقطة جراء التعادل مع الرائد 2-2، ويأمل في تجاوز الظروف العصيبة التي يمر بها والمتمثلة في غياب الرباعي الأجنبي إضافة إلى سلمان الصبياني وعبد المطلب الطريدي وإبراهيم هزازي نتيجة قرار لجنة الاحتراف التي رفضت مشاركتهم مالم يتم تسديد الديون المستحقة لبعض الأندية واللاعبين، إلى جانب غياب نايف هزازي وأسامة المولد ومحمد أبو سبعان الذين لم تكتمل جاهزيتهم بعد العمليات الجراحية التي أجروها أثناء فترة معسكر الفريق.

ويأمل السويسري الان جيجر مدرب الاتفاق في إيجاد التوليفة المناسبة والخطة التي تكفل له حصد الفوز خصوصا وأنه مكتمل الصفوف، ويبرز فيه يوسف السالم وجمعان الجمعان ويحيى الشهري وحمد الحمد واحمد المبارك إلى جانب الثلاثي البرازيلي فاراجاس وإكسوزا وكارلوس سانتوس والعماني احمد كانو.

ويدخل  الاتفاق  المباراة وفي جعبته نقطة من تعادل أمام الوحدة بهدف لمثله ويتطلع إلى تقديم المستوى المطلوب واستغلال ظروف مضيفه والعودة بالنقاط الثلاث .

و يسعى الاتفاق الذي فشل في تحقيق الفوز على الوحدة العائد الى دوري النخبة، إلى استثمار وضع مضيفه وخطف بالنقاط الثلاث.

و على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف فريق النصر مساء اليوم

نظيره فريق الرائد .

المباراة تعتبر في غاية الاهمية  للفريقين قبل توقف الدوري  بعد تعادلهما  في الجولة الاولى امام  الفتح  بهدف لمثله وامام  الاتحاد بهدفين مقابل هدفين  في الاحساء وبريدة على التوالي  .

المدرب الكولومبي  العجوز  فرانشسكو ماتورانا  سيلجأ للهجوم  منذ بداية المبارة لتسجيل هدف مبكر  يريح به اعصابه على  دكة البدلاء ، الا انه سيأخذ حذره الدفاعي خشية الهجمات المرتدة لفريق الرائد .

مدرب النصر استراتيجية فنية تعمد في صبغتها الظاهرة على الهجوم من خلال تفعيل حركة الأطراف عبر الصعود الهجومي للظهيرين وخاصة حسين عبد الغني والمشاركة الفاعلة لأطراف الوسط في الحملات الهجومية وبهذه الطريقة إن طبقها النصر بطريقة صحيحة قد يجد له منافذ لمرمى الرائد الذي يعاني من بعض الضعف في الأطراف الدفاعية على الرغم المساندة دفاعية للاعبي خط الوسط ويمكن لمهاجم النصر سعود حمود أن يضيف الفارق لفريقه إن وجد المساندة والإمداد اللازم من منطقة وسط الملعب لذلك من المتوقع أن يخضع هذا اللاعب على وجه التحديد للمراقبة اللصيقة للحد من خطورته .

وفي المقابل لن يجد مدرب فريق الرائد عمار السويح خيارا آخر ينتهجه في المباراة غير خيار سياسة الاحتواء وهذا يعني العمل الجاد على عدم تسريع إيقاع اللعب ومحاولة تبادل الكرة في منطقة وسط الملعب وتحصين المنافذ الدفاعية بشكل جيد والانتظار على النتيجة بتسجيل هدف مباغت عن طريق كرة ثابتة أو هجمة مرتدة وبالتالي محاولة تعزيز الهدف أو الإبقاء عليه بذات الطريقة وهذا يتطلب من لاعبي فريق الرائد الدقة في التمرير والكنترول الجيد في الاستلام مع الحركة الدائمة واللعب بدون كرة  .

و يستضيف فريق الوحدة نظيره الشعلة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة .

كل المؤشرات   تدل على أن الإثارة والندية ستكون حاضرة بكل قوة وأن الوحدة صاحب الأرض والجمهور يتطلع لتأكيد حضوره بالدوري بعد أن قدم نفسه في الجولة الأولى بشكل قوي وعاد بتعادل ثمين من امام الاتفاق  بالدما م،  من جهة ولرد اعتبار خسارته أمام الشعلة في دوري الدرجة الاولى  في الموسم الماضي من جهة اخرى  .

في المقابل يتطلع  الشعلة  لتعويض خسارته   أمام الأهلي بخمسة أهداف دون مقابل .وفي نفس الوقت يسعى لتأكيد تفوقه على الوحدة .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. النصر لن يفلح يتعاقد مع اجانب بالملايين ويركنهم الشائب الخايب الخواف ماتورانا بالأحتياط ،
    ويطرح ثقته بحسين عبدالغني الشائب الأخر والذي ابتلى به هذا النادي العريق والذي عطل
    الظهير الأيسر بلياقته الضعيفه ، وخطواته القصيره المتقاربه والتي اكل عليها الدهر وشرب .

  2. للمرة الثانية زميلي النصراوي يحلم في مباراة النصر ، حيث سبق وأن حلم في مباراة الفتح وجاء الحلم صحيح ، والآن حلم أن النصر مهزوم 1 / 0 ، أتمنى أن يكون العكس .
    النصر : لا جديد كل خطوطه تعبانه مفككة ومتباعدة لدرجة أن الخط الواحد أفراده متباعدين ، ويلاحظ أن أي لاعب في النصر عندما تكون معه الكرة لا يدري وين يوديها فاللاعبين متباعدين وغير فاعلين ، فمن أبجديات الكرة أن يكون اللاعب الذي معه الكرة لديه أكثر من خيار لتمرير الكرة ، والمشكلة موجوده من زمان ولم تحل والمدرب يتفرج
    تحياتي

  3. مهوب طموحنا الفوز على الرائد مثل ما هو طموح النادي السقيم، لكن أنا غير متفائل أبداً بالنصر هالموسم بعد ما شفت مباراته قدام الفتح، والله الفريق منتهي، يخرب بيتك يا ماتورانا وش كنت تسوي يا حيوان، قهر والله قهر، ملايين صرفت ويطلع الفريق بهذا المستوى، عطونا هالملايين نروح ندرس فيها ونطور أنفسنا ويصير في البلد كفاءات، خلاص ما نبي كوره نبي نتعلم وندرس ونفيد الوطن بدال قطع هالسكراب اللي في الأندية.

  4. اتحاد المشاكل ليش تسمي الاتحاد بالمشاكل هذة ضروف كل الاندي بس
    نادي الاتحاد جدارة واطي فالكل يقفز اسوارة ويطلع المشاكل الادارية
    والمادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى