الرياضة العالميةبرشلونة

احتفالات برشلونة بلقب الدوري الاسباني تثير جدلا بسبب الكحول

أثارت الاحتفالات بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم من جانب لاعبي برشلونة جدلا في المدينة ، حيث طالبت حكومة كتالونيا الإقليمية بحظر تعاطي الكحول على لاعبي الكرة في الاحتفالات العامة.وأكد نائب المدير العام لإدارة مكافحة المخدرات في وكالة الصحة العامة بالحكومة الكتالونية ، جوان كولوم ، لإذاعة (راك-1) أن استعراض الفريق في شوارع برشلونة “كان عرضا متواضعا”.وأشار خبير مكافحة المخدرات بذلك إلى صورة وسلوك بعض لاعبي برشلونة ،الذين تعاطوا مشروبات كحولية أعلى الحافلات ، فيما كان يحتفلون مع جماهيرهم بلقب الدوري في شوارع برشلونة.

وأضاف كولوم “الصورة الرائعة للإدارة التي حظرت التدخين وتعاطي الكحوليات في الاستاد تنهار بشكل واضح عندما ترى هذا الاحتفال”. وحث المسؤول السياسي برشلونة والأندية الرياضة على “إعادة النظر” في الاحتفالات الرياضية: “هل هذه هي الطريقة المثلى للاحتفال بلقب؟”.وأضاف ” هذا السلوك يعطى صورة سلبية. بل إنه سلبي بالنسبة للاعبين أنفسهم”. واختتم كلامه قائلا “لابد أن نحاول جميعا تقليل التسامح العام مع الكحول. من يريد فليشرب ، لكن عليه وهو يفعل أن يعي العواقب السلبية وأن المشهد العام يؤثر على سلوك الأطفال”.

ورفض برشلونة أي انتقاد إلى لاعبيه عبر المتحدث باسم النادي توني فريشا ، الذي دافع في مؤتمر صحفي عن طريقة الاحتفال باللقب. وقال مسؤول النادي “إنني فخور بالسلوك المثالي لهؤلاء اللاعبين ، سواء في برشلونة أو في المنتخب. لو كان هناك أمر طريف قد وقع ، فلابد من التعامل معه من هذا المنطلق. غير ذلك سيكون تركيزا على تفاصيل لا تؤثر في شيء على السلوك العام للفريق”.

واعتبر فريشا أنه “في احتفال ما ، قد تقع تصرفات مختلفة” عن المألوف ، وبالنسبة له فإن لاعبي برشلونة “محترفو نجاح”.ولا يعد الجدل حول الكحول الذي يتناوله اللاعبون جديدا على الكرة الأسبانية ، وسبق أن صدرت انتقادات في هذا الشأن.

وتسببت احتفالات المنتخب الأسباني لكرة القدم عقب الفوز بلقب أمم أوروبا 2012 أيضا بجدل واسع النطاق ، وتحدث “صندوق المساعدة في مكافحة تعاطي المخدرات” عن سلوك “حزين وغير مسؤول” من جانب اللاعبين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى