الجزيرة

اسبانيا وايطاليا الى دور الثمانية في الامم الاوربية

سجل البديل خيسوس نافاس هدفا في الدقيقة 88 لتحقق اسبانيا الفوز 1-صفر على كرواتيا وتتأهل الى دور الثمانية بعد تصدرها المجموعة الثالثة في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 الاثنين.
وخرجت كرواتيا التي كافحت بقوة أمام اسبانيا بطلة العالم واوروبا من البطولة بعد ان انتزعت ايطاليا المركز الثاني في المجموعة بفوزها على ايرلندا 2-صفر.
وتصدرت اسبانيا المجموعة برصيد سبع نقاط وستلعب في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بينما احتلت ايطاليا المركز الثاني بخمس نقاط وستلعب مع متصدر المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا وانجلترا واوكرانيا بالاضافة الى السويد التي تأكد خروجها من المسابقة.
وجاء هدف اسبانيا في وقت صعب بالنسبة لكرواتيا التي ربما كانت صاحبة افضل فرصة للتسجيل في اللقاء قبل أن يحرز الاسبان هدفهم وذلك عندما تصدى الحارس ايكر كاسياس لكرة من ضربة رأس لايفان راكيتيتش في الدقيقة 59.
لكن بعد ان اصبح اللعب مفتوحا في المراحل التالية مرر البديل سيسك فابريجاس الكرة الى اندريس انيستا الذي ارسلها الى نافاس ليضعها في المرمى الخالي ليطالب الكروات بعدم احتساب الهدف بسبب التسلل.
وفي ليلة دافئة في مدينة جدانسك البولندية سيطرت اسبانيا بسرعة على اللعب في بداية أول مباراة رسمية بين المنتخبين.
وسجل انطونيو كاسانو هدفا بضربة رأس في الشوط الأول وأضاف ماريو بالوتيلي هدفا آخر بتسديدة رائعة في الدقائق الأخيرة لتضمن إيطاليا التأهل لدور الثمانية في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بانتصارها 2-صفر على ايرلندا لتحتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة الاثنين.
وحول كاسانو الذي غاب لنصف الموسم عن مباريات فريقه ميلانو بعد خضوعه لجراحة بسيطة في القلب كرة برأسه بعد ركلة ركنية نفذها اندريا بيرلو إلى داخل الشباك في الدقيقة 35 وعبرت الكرة خط المرمى بشكل واضح قبل أن يبعدها داميين داف.
واطلق البديل بالوتيلي تسديدة جميلة من ثمانية أمتار لتسكن الكرة الشباك ويؤكد فوز بلاده.
واستحقت إيطاليا التي لعبت وعينها على المباراة الأخرى في المجموعة بين كرواتيا واسبانيا الفوز رغم أنها صمدت في وجه ضغط ايرلندا التي يدربها الإيطالي جيوفاني تراباتوني (73 عاما) قبل أن يسجل البديل بالوتيلي هدفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى