الرياضة العالمية

إيران وكوريا وأستراليا واليابان يتأهلان رسميا للمونديال

تأهلت منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وأستراليا واليابان بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم 2014 والتي ستقام في البرازيل الصيف المقبل.

وبعد الجولة الأخيرة من تصفيات قارة آسيا حيث لعبت أربع مباريات، ففي سدني، تغلب منتخب أستراليا على ضيفه منتخب العراق بهدف يتيم، رفع به المنتخب الأسترالي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، فيما تذيل منتخب العراق ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط.

وفي الأردن، تغلب منتخب الأردن على ضيفه عمان بهدف أيضا، ليرفع المنتخب الأردني رصيده إلى 10 نقاط وضعته ثالثاً وجاء عمان رابعاً برصيد 9 نقاط.

وفي أولسان، تغلب منتخب إيران على مضيفه كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب جوشاني جهاد، ليرفع منتخب إيران رصيده لـ16 نقطة وضعته في صدارة المجموعة الأولى، وجاء منتخب كوريا الجنوبية ثانياً، برصيد 14 نقطة.

وفي طاشقند، صعق منتخب أوزباكستان نظيره قطر بخمسة أهداف مقابل هدف، ليحل المنتخب الأوزبكي ثالثاً برصيد 14 نقطة، وجاء منتخب قطر في المركز الرابع بـ7 نقاط.

وبذلك يصعد منتخبا الأردن وأوزباكستان لخوض ملحق آسيوي يقام في شهر سبتمبر المقبل، حيث سيتقابلان ذهاباً وإياباً والفائز منهما سيواجه صاحب المركز الخامس من قارة أمريكا الجنوبية، ليتأهل الفائز إلى كأس العالم مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى