اليوم

استفتاءات ترشّح كريسـتيانو رونالدو لجـائزة الكرة الذهبيـة

رشّح عدد كبير من النقاد وفق استفتاءات مواقع دولية مشهور مثل “بي بي سي، وسي إن إن، والفيفا، ويويفا “النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفوز بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم لهذا العام بعد تألقه بشكل لافت وقيادة منتخب بلاده لنصف نهائي يورو 2012، فضلًا عن دوره المميّز مع فريقه ريال مدريد الأسباني.

واقترب رونالدو من الانفراد بلقب الهداف التاريخي للبرتغال في كأس الأمم الأوروبية، بعدما تساوى مع مواطنه المعتزل نونو جوميش في الصدارة برصيد ستة أهداف لكل منهما. وأحرز رونالدو ستة أهداف في نسخ اليورو الثلاث التي شارك فيها، وهي نفس الأهداف التي أحرزها جوميش خلال مسيرته في اليورو مع البرتغال. إلا أن رنالدو ما زالت أمامه فرصة للانفراد بصدارة القائمة، والمنافسة على الهدف التاريخي للبطولة، خاصة بعدما تأهل مع برازيل أوروبا إلى نصف نهائي يورو 2012.
يُذكر أنه حتى الآن يحتل رونالدو المركز الثالث في قائمة هدافي اليورو عبر التاريخ ويتفوّق عليه الإنجليزي ألان شيرار برصيد 7 أهداف والفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهداف.
ويعتقد كريستيانو رونالدو أن أداءه الجيد في بطولة يورو 2012 قد يساعده على الفوز بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هذا العام. وقال رونالدو: “لا أرى أن أدائي وحده في اليورو سيحسم لقب الكرة الذهبية ولكن أعتقد أنه سيساعد”. وقدم رونالدو أداء مميزًا مع الفريق الملكي هذا الموسم وقاده إلى التتويج بلقب الليجا الإسبانية بتسجيله 46 هدفًا. ويتنافس رونالدو مع ليونيل ميسي نجم الأرجنتين على لقب أفضل لاعب في العالم بشكل قوي في السنوات الأخيرة. وحصد رونالدو جائزة الكرة الذهبية مرة واحدة خلال مسيرته كانت عام 2008 عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ومن ناحية أخرى، أعرب رونالدو عن سعادته بالتأهل إلى المربع الذهبي لليورو بعد الفوز على التشيك.وأردف “ظهرنا بأداء رائع أمام التشيك ولم نسمح لهم بتهديد مرمانا”. وقاد رونالدو منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي من يورو 2012 بعد تسجيله هدف اللقاء الوحيد في شباك بتر تشك حارس مرمى التشيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى