رياضة عربية وآسيوية

استقلال دوشنبه يخطف الصدارة من الهلال بفوز مثير على شباب الأهلي

خطف استقلال دوشنبه بطل طاجيكستان صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفضل هدف قاتل منحه الفوز 1-0 على شباب الأهلي الإماراتي، بينما تغلب الهلال 3-0 على ايه.جي.إم.كيه الأوزبكي ضمن الجولة الخامسة اليوم الثلاثاء.

ورفع الهلال، الذي عوض هزيمته الثقيلة 1-4  أمام استقلال دوشنبه في الجولة الماضية، إلى عشر نقاط متأخرا بفارق المواجهات المباشرة مع بطل طاجيكستان المتصدر ويملك نفس رصيد النقاط.

ويأتي شباب الأهلي وايه.جي.إم.كيه في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما أربع نقاط.

وسجل الأرجنتيني لوسيانو فييتو الهدف الأول للهلال في الدقيقة 39 بتسديدة هائلة من عند حدود منطقة الجزاء، وعزز المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميس النتيجة بضربة رأس رائعة بعد تمريرة من محمد كنو عقب نهاية الاستراحة بدقيقتين.

وصنع فييتو الهدف الثالث بتمريرة متقنة للظهير الأيسر ياسر الشهراني إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 57.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة الثانية حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما خطف استقلال دوشنبه هدف الفوز الثمين عن طريق مانوتشير جليلوف.

ويلتقي الهلال مع شباب الأهلي في الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل، بينما يواجه استقلال دوشنبه فريق وايه.جي.إم.كيه.

وأقيمت المباراتان في الرياض، وهي واحدة من أربعة أماكن تستضيف مباريات خمس مجموعات بمنطقة الغرب إذ تقام المنافسات في بيئة معزولة للوقاية من فيروس كورونا.

وتستضيف الرياض مجموعتين بينما تستقبل كل من جدة والشارقة بالإمارات وجوا بالهند مجموعة واحدة بالمسابقة التي توسعت لتضم 40 فريقا بدلاً من 32.

وانقسمت الأندية إلى عشر مجموعات منها خمس في الشرق وخمس في الغرب وستبدأ مباريات منطقة الشرق في يونيو.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى دور الستة عشر برفقة أفضل ستة فرق تحتل المركز الثاني بواقع ثلاثة من الشرق وثلاثة من الغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى