الإقتصاديةالاتحاد السعودي لكرة القدم

الأخضر الشاب مع أستراليا وسورية وقطر

وضعت قرعة نهائيات كأس الأمم الآسيوية للشباب، التي سحبت أمس، المنتخب السعودي لكرة القدم (تحت 19 عاما) في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات أستراليا، سورية، وقطر، حيث تستضيف الإمارات النهائيات من الثالث وحتى الـ17 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وزعت المنتخبات الـ16 المشاركة على المجموعات الأربع، بناء على تصنيفها في البطولة السابقة عام 2010 حسب ما أوضح تشين مان جيل مدير المسابقات في بطولات المنتخبات لدى الاتحاد الآسيوي.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ثم تعبر منه أربعة منتخبات إلى نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيه سيخوضان النهائي في الـ17 من تشرين الثاني (نوفمبر).

ووقع منتخب الإمارات صاحب الأرض وبطل النسخة قبل الماضية (2008) في المجموعة الأولى الصعبة إلى جانب اليابان، إيران، والكويت، حيث سيلتقي الأخير في المباراة الافتتاحية في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وضمت المجموعة الثانية كوريا الشمالية، الصين، تايلاند، والعراق، فيما يلعب في المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، أوزبكستان، فيتنام، والأردن.

وكان منتخب كوريا الشمالية توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 بفوزه المثير على نظيره الأسترالي في المباراة النهائية 3/2.

وتشكل البطولة أهمية كبرى بالنسبة إلى المشاركين، إذ إن المنتخبات الأربعة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم (تحت 20 عاما) المقررة إقامتها عام 2013 في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى