الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

الأخضر الشاب يخسر أمام إيران ويؤجل تأهله إلى النهائيات

خسر منتخبنا للشباب أخر مبارياته في التصفيات الأولية لنهائيات كاس اسيا 2014 أمام منتخب إيران أمس السبت في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة كرمان الإيرانية بنتيجة هدف دون مقابل سجل في الشوط الاول عن طريق اللاعب سعيد اغاي عند الدقيقة 39 .
وتأهل المنتخب الإيراني إلى النهائيات بعد أن حل في المركز الاول في المجموعة الرابعة بينما حل المنتخب السعودي في المركز الثاني ولم تتضح الصورة ( حتى وقت كتابة هذا الخبر ) حول تأهله الى النهائيات حسب نظام البطولة التي تنص على اختيار أفضل ستة منتخبات تحل بالمركز الثاني في المجموعات التسع .
وأنحصر اللعب في بداية الشوط الاول في منتصف الملعب وسط محاولات هجومية من الطرفين وشهدت الدقيقة ( 7 ) أول هجمه منظمة للمنتخب السعودي بعد أن تبادل الكرة اللاعبان عبدالمجيد السواط وعادل المشيط توغل بها الأخير داخل منطقة الجزاء ونجح المدافعين الإيرانيين في أبعاد الكرة .
بينما هدد منتخب إيران المرمى السعودي عند الدقيقة (11) بعد تسديدة من لاعبة ميلاد شيراك نجح حارس المنتخب السعودي عبدالله العسيري في أبعادها إلى ضربه ركنية .
وأعتمد لاعبي المنتخب السعودي في هذا الشوط على الكرة البينية في بناء الهجمة بينما ركز المنتخب الإيراني على الكرات العرضية .
ونجح حارس المنتخب الإيراني في أبعاد كرة عادل المشيط الذي أنفرد بالمدافعين وواجه المرمى وسدد الكره عند الدقيقة (31 ).
ونجح المنتخب الإيراني من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (39) عن طريق لاعبه سعيد اغاي الذي سدد كرة من خطاء ثابت بالقرب من منطقة الجزاء كانت قويه وسكنت الشباك وسط محاولات من حارس المنتخب السعودي عبدالله العسيري لم تنجح .
ونجح عبدالله العسيري في أبعاد تسديدة لاعب المنتخب الايراني سيفاش حق الى ضربه ركنية عند الدقيقة (53 ) بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء بينما أهدر لاعب منتخبنا عصام الجوفي فرصة التعديل بعد كرة رأسية تمكن حارس المنتخب الايراني من ابعادها عند الدقيقة (74) .
واشرك المدرب فيصل البدين في هذا اللقاء العناصر التالية : عبدالله العسيري ومحمد البقعاوي وحمد الشهري وحسن الدوسري وحسن رغفاوي وعصام الجوفي وسعد خيري وعبدالمجيد السواط وحسن غزواني وعبدالرحمن خير الله وعادل المشيط .
وفي الشوط الثاني شارك اللاعبين عبدالله الجوعي وعبدالعزيز دمدم وجابر مدخلي كبدلاء عن عبدالرحمن خير الله وحسن رغفاوي وحسن غزواني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى