الإقتصاديةالاتحاد السعودي لكرة القدم

الأخضر في تحدي عمان والبحرين

وضعت قرعة البطولة الأولمبية الخليجية الرابعة لكرة القدم المنتخب السعودي في المجموعة الثانية بجانب منتخبي عمان والبحرين.

وضمت المجموعة الثانية التي أجريت قرعتها في العاصمة القطرية الدوحة منتخبات: الكويت، قطر، والإمارات في المجموعة الأولى.

وتقام النسخة الرابعة من البطولة الخليجية في الدوحة من الأول وحتى الـ11 من أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث ينص نظام البطولة على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الأربعة.

وأشرف على إجراء القرعة، علي جاسم المفتاح مدير البطولة الذي رحب بأعضاء وممثلي المنتخبات المشاركة، حيث ثمن مفتاح حرص دول مجلس التعاون على إنجاح البطولات الخليجية بمختلف فئاتها السنية، ما يعزز من مستوى الكرة الخليجية من خلال إقامة البطولات التي تساهم بتطويرها.

وشدد علي جاسم المفتاح على استعداد قطر لاستضافة البطولة، وإنجاحها من جميع الوجوه، وقدم الشكر إلى اللجنة التنظيمية على موافقتها على استضافة قطر البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وقال ”نتمنى التوفيق لجميع المنتخبات خاصة والبطولة تعد استعدادا جيدا للعنابي وللمنتخبات الأخرى لكأس آسيا”.

من جانبه أكد ميرزا أحمد الأمين العام للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون أنه تم تحديد يوم 12 من آب (أغسطس) المقبل آخر موعد لاستلام قائمة كل منتخب التي تضم 30 لاعبا، موضحا ”يسمح لكل منتخب بتغيير خمسة لاعبين قبل انطلاق البطولة بأسبوع”.

وأضاف ”تعلن القوائم النهائية خلال الاجتماع الفني ليلة انطلاق البطولة وتضم قائمة كل منتخب 22 لاعبا”.

الجدير ذكره أن السعودية تحمل لقب النسخة الأولى عام 2008، الإمارات الثانية عام 2010، وعمان الثالثة عام 2011.

كما أقيمت قرعة بطولة المنتخبات الخليجية التاسعة للناشئين والمزمع إقامتها في الكويت خلال الفترة من الـ 22 من أيلول (سبتمبر) وحتى الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وقد أسفرت القرعة عن تواجد السعودية كذلك في المجموعة الثانية بجانب الإمارات، وعمان، فيما ضمت الأولى الكويت، البحرين، وقطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى