الاتحاد السعودي لكرة القدمالوطن

الأخضر يخطط لتأكيد التأهل عبر الشباك الفلسطينية

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى تأكيد صدارته للمجموعة الأولى والتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب التاسعة عندما يلتقي نظيره الفلسطيني على ملعب مدينة الملك فهد بن عبدالعزيز الرياضية بالطائف. وكان الأخضر بدأ البطولة بشكل رائع باكتساحه نظيره الكويتي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية وضعته في نصف النهائي إلى حد بعيد. أما المنتخب الفلسطيني فبدأ مبارياته بخسارة أمام نظيره الكويتي صفر / 2. وتشارك ثلاثة منتخبات في المجموعة الأولى فقط بسبب انسحاب المنتخب الإماراتي بعد إجراء القرعة “بسبب طول الموسم المحلي وإصابات اللاعبين”. ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعتين الثانية والثالثة، أي أن التعادل سيكون كافيا للمنتخب السعودي للتأهل. وقياسا على العرض الذي قدمه المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد أمام الكويت، فإن المهمة قد تكون سهلة خصوصا مع قوة هجوم الأخضر بقيادة محمد السهلاوي وعيسى المحياني اللذين تقاسما الأهداف الأربعة في المباراة الافتتاحية.
وسيلتقي المنتخب السعودي في نصف النهائي في حال ضمن تأهله مع المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعتين الثانية والثالثة. ويأمل في إحراز اللقب بعد فترة من انعدام الثقة والاتزان من الناحية الفنية، وذلك رغم قرار المشاركة بالرديف بعد أن تم استبعاد جل اللاعبين الأساسيين بداعي الإرهاق. ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الأخضر خليطا من لاعبي الخبرة والشباب أمثال خالد الغامدي وخالد شراحيلي وفهد الثنيان وخالد الزيلعي ومختار فلاتة وسعود حمود، فضلا عن أصحاب الخبرة عبدالله شهيل وعيسي المحياني وعبداللطيف الغنام والمهاجم محمد السهلاوي.
من جهته، سيحاول المنتخب الفلسطيني الذي يقوده فنياً الأردني جمال محمود تحقيق نتيجة جيدة معولا على حارس سموحة المصري رمزي صالح ولاعب وسط فريق المقاولون العرب المصري محمد سمارة، بالإضافة للاعب فريق جاجيلونيا باليستوك البولندي الكسيس نصار وعماد زعترة لاعب وسط نفط عبادان الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى