الرياضة العالمية

الأرجنتين تكتسح الاكوادور – بقية النتائج

أكتسح المنتخب الارجنتيني ضيفه الاكوادوري برباعية نظيفة ضمن فعاليات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في البرازيل 2014 فجر اليوم الأحد (بتوقيت مكة المكرمة).

وافتتح سيرجيو اجويرو (هداف مانشستر سيتي الانجليزي) التسجيل لمنتخب التانغو في الدقيقة 20 من شوط المباراة الأول، وأضاف مهاجم ريال مدريد المتمكن جونزالو هيجوين الهدف الثاني في الدقيقة 29.

ورفع قائد المنتخب ونجم نادي برشلونة الأول ليونيل ميسي النتيجة إلى ثلاثة اهداف بعدها بدقيقتين فقط، ثم اختتم انخيل دي ماريا (الجناح المتألق في صفوف ريال مدريد) الرباعية في الدقيقة 75، وأقيمت المباراة في استاد مونومونتال في بوينس ايرس حيث أكتضت المدرجات بالجماهير الأرجنتينية التي أزرت منتخب بلادها طوال تسعين دقيقة.

من جانب أخر حققت تشيلي الفوز خارج أرضها على بوليفيا 2-صفر في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم أمس السبت.

وسجل تشارلز ارانجويز الهدف الأول لتشيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأضاف ارتو فيدال الهدف الثاني قبل سبع دقائق من النهاية، وأنهت بوليفيا التي لعبت على أرضها في لاباز المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لويس جوتيريز في الدقيقة 52.

فشلت اوروجواي في التخلص من النحس الذي يلازمها أمام فنزويلا عندما أحرز مدافعها دييجو جودين هدفا في مرماه قرب النهاية ليتعادل المنتخبان 1-1 في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم السبت.

ومنح دييجو فورلان التقدم لاوروجواي بهدف من تسديدة بقدمه اليسرى من مدى قريب بعد تمريرة بينية من الفارو بيريرا في الدقيقة 39.

وقبل خمس دقائق على نهاية اللقاء سدد المهاجم خوسيه روندون كرة حولها جودين بطريق الخطأ الى مرمى فرناندو موسليرا حارس اوروجواي عن طريق الخطأ.

وفشلت اوروجواي بذلك في الفوز على فنزويلا في آخر خمس مواجهات بتصفيات كأس العالم إذ خسرت على أرضها 3-صفر في 2004 وتعادلت أربع مرات، ولدى كل من اوروجواي بطلة امريكا الجنوبية وفنزويلا ثماني نقاط في تصفيات كأس العالم.

وتلقى دييجو لوجانو قائد اوروجواي بطاقة صفراء في الشوط الثاني وسيغيب بسبب الإيقاف عن مباراة أمام بيرو في العاشر من يونيو حزيران.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى