الأخبار المحلية

الأردن لتعزيز الصدارة والكويت وسوريا لاستعادة التوازن في تصفيات 2018

سيتوقف الصراع مؤقتاً بين السعودية والإمارات، في المجموعة الأولى، بعدما قرر الاتحاد الدولي (فيفا)، تأجيل لقاء السعودية مع المنتخب الفلسطيني بسبب خلاف حول مكان إقامة اللقاء.

ولن تلعب الإمارات، التي خسرت بصعوبة 1-2 في ضيافة السعودية، ضمن منافسات هذه الجولة، ولدى السعودية 12 نقطة من 4 مباريات مقابل 7 نقاط للإمارات صاحبة المركز الثاني.

الأردن

وسيبحث الأردن المنتشي بفوزه على أستراليا عن تعزيز موقعه في صدارة مجموعته أمام طاجيكستان، بينما ستحاول الكويت التعافي من آثار هزيمتها على أرضها أمام كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، عندما تستضيف لبنان في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 غداً الثلاثاء.

وواصل منتخب الأردن الذي لم يسبق له التأهل لكأس العالم مشواره الجيد في المجموعة الثانية ليفوز 2-0 على أستراليا، وينتزع الصدارة بعدما حقق انتصاره الثالث في 4 مباريات.

ويملك الأردن 10 نقاط متقدماً بنقطة واحدة على أستراليا، وسيكون أمامه فرصة لتعزيز موقعه في الصدارة أمام طاجيكستان التي جمعت نقطتين فقط في 4 مباريات في التصفيات المؤهلة أيضاً لكأس آسيا 2019.

الكويت

لكن الكويت ستواجه اختباراً صعباً على أرضها أمام لبنان بعدما خسر 0-1، أمام ضيفتها كوريا الجنوبية في المجموعة 7.

وكان هذا أول هدف يسكن شباك الكويت في 4 مباريات بالتصفيات بعد 3 انتصارات متتالية ليصبح الفريق في المركز الثاني وراء كوريا الجنوبية المتصدرة.

لبنان

ويملك لبنان الذي خسر 0-1 على أرضه أمام الكويت في يونيو (حزيران) الماضي 6 نقاط من انتصارين في 4 مباريات.

قطر

وستتطلع قطر لمواصلة بدايتها المثالية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي في المجموعة الثالثة عندما تستضيف جزر المالديف.

وكانت قطر انتظرت حتى الدقيقة 8 من الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز 1-0 خارج أرضها على جزر المالديف في يونيو (حزيران) الماضي، لكن الفريق انطلق بقوة بعد ذلك لينفرد بالصدارة متقدماً 5 نقاط على أقرب منافسيه.

ولم يسبق لقطر التي ستستضيف كأس العالم 2022 التأهل للنهائيات وستقترب خطوة أخرى من الجولة التالية في التصفيات، إذا تغلبت على منافس حقق انتصاراً واحداً مقابل 3 هزائم في المجموعة.

عمان

ستحاول عمان فك شراكتها مع إيران في صدارة المجموعة الرابعة عندما تستضيف الهند التي خسرت 4 مرات متتالية.

تبدو فرص التأهل متكافئة في المجموعة مع وجود عمان وإيران في الصدارة، ولكل 8 نقاط مقابل 7 نقاط لغوام، و4 نقاط لتركمانستان.

سوريا

ستكون أمام سوريا فرصة للتعافي من آثار الهزيمة 0-3 أمام اليابان عندما تواجه أفغانستان في المجموعة الخامسة.

واهتزت شباك سوريا للمرة الأولى في المجموعة لتفقد انطلاقتها المثالية بعد 3 انتصارات متتالية بالهزيمة أمام اليابان التي انتزعت الصدارة برصيد 10 نقاط.

البحرين

لا تزال البحرين تعاني بشدة في المجموعة الثامنة، بعدما حققت انتصاراً واحداً في 4 مباريات وستحاول إنعاش آمالها في التأهل الجولة التالية في التصفيات عندما تستضيف الفلبين.

وتتصدر كوريا الشمالية المجموعة ولها 10 نقاط مقابل 9 نقاط لأوزبكستان و7 نقاط للفلبين و3 نقاط للبحرين، بينما يتذيل اليمن الترتيب بعدما خسر 4 مرات متتالية دون أن يسجل أي هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى