مقالات الزوار

الأمانة وغياب الموهبة

لا شك في أن أمانات المدن لها دور كبير في تطور مدن دولتنا الحبيبة وتوفير البيئة الملائمة لها في شتى المجالات، ولكن لدي ملاحظة بسيطة على أمانة القصيم وهي قلة الملاعب داخل الأحياء لما لهذه الملاعب من تركيز على ملء الفراغ لدى الشباب وتفريغ طاقاتهم واكتشاف العديد من المواهب الكروية والتي تكون رافدا كبيرا للأندية كما كان في السابق.

ولهذا نشاهد عددا قليلا من ابناء المنطقة يمثلون انديتهم لنعود قليلا للماضي ونتذكر ايام ملاعب المطار القديم ونجومه.

وهذا ليس مقتصر على منطقه القصيم فحسب بل يجب ان نراه في مناطق المملكة لما لها من اهمية في اعادة بريق رياضتنا وتقدمها كذلك الاهتمام بالرياضات المدرسية وعمل خطط مستقبلية للارتقاء بها وايجاد افكار جديدة والبحث عن كل ماهو جديد يساعد على وضع المملكة بين الدول المتقدمة وعدم الاكتفاء بالمشاركة بل بتحقيق النتائج في المحافل العالمية.

وتعاني أندية كثيرة في المملكة من عدم وجود ملاعب خاصة ومنشآت تتوفر فيها كامل الامكانيات التي تساعد اي ناد بتنفيذ خططه وتحقيق طموحاته، ولعل نادي التعاون مثال كبير على ذلك فالفريق بجميع فئاته لا يستطيع أن يؤدي حصة تدريبية كاملة مما كان له أثر كبير في المستوى اللياقي والفني لدى اللاعبين إضافة إلى تشتيت الجهاز الفني الذي أصبح أكبر همه في هذه الفترة إيجاد الملعب المناسب لآداء التمارين.

الفائدة الوحيدة التي وجدها الجهاز الفني كما ذكر لي أنه تعرف على عدة محافظات في القصيم مثل البكيرية والرس وعنيزة لم يكن ليزورها لولا عدم وجود الملاعب ( تذكرت البرنامج القديم والجميل ربوع بلادي.

في ظل الظروف  المادية والصعاب التي تواجه نادي التعاون يظهر المعدن الأصيل لدى أعضاء شرف النادي وجماهيره الأوفياء فشكرا لهم من الأعماق فهم الوقود الحقيقي وهم الرئة التي يتنفس بها الفريق وهذه دعوة لرجال اعمال المنطقة  المبتعدين ان يبادروا بالدعم والوقوف مع الفريق.

وكذلك التفكير بجدية بالدخول كمستثمريين في مجال الرياضة لما سيعود عليهم وعلى النادي بفائدة كبيرة والأمثلة كثيرة ممن سبقوهم بهذا المجال.

– ودعت الكره السعودية الاخطبوط محمد الدعيع كلاعب لكن المهم الا نفقده ونستعين بخبرته الكبيرة ووضعه في المكان الذي يراه الاسطورة مناسب له ويخدم به وطنه.

– مقولة اعجبتني

لا تتخذ قرارا وانت في مزاج سيء حتى لو كان صحيح فما يبدو لك صحيحا في الثالثة صباحا .. قد يكون كارثيا عند الثالثة عصرا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خالد الحربي محكوم عليه با القصاص وذلك دفاعا عن عرضه

    وقضيته معروفه ومطلوب 30 مليون !!

    تبرعوا بماتجود به انفسكم يا اهل الخير

    وهذا رقم حساب خالد الحربي في الراجحي

    0680000496608010090091

    وهذا رقم الحساب في بنك الاهلي

    4710000004260987000100

    باسم خالد هزاع الحربي

    لاتنسو الاجر الكريم في هذا الشهر المبارك آخر موعد لتنفيذ الحكم هو 29 رمضان ان لم يدفع المبلغ كاملا

    اسال الله ان يعتق رقبة خالد لم يخطي ولكن قدر الله وماشاء فعل

    موقع اعتاق رقبة خالد الحربي http://www.3tqal7rbi.com

    خالد هزاع العلوي الحربي من اهل السنة والجماعة ابا عن جد ويسكن في مدينة حفر الباطن ومعروف ذلك للكثير من الناس وبالنسبة لحملة التبرعات لعتقه فهي تتم بعلم رئيس محكمة الحفر الشيخ سليمان الثنيان ومن المشرفين على الحملة رئيس لجنة اصلاح ذات البين بمحكمة الحفر الشيخ عايد الضعيني وبعلم مجموعة من طلبة العلم بالحفر
    ونبشركم ان المبلغ وصل 17مليون
    ونرجو من الجميع التحري عند نقل الرسائل الخاصة بخالد والرجوع للجنة الاعلامية في ذلك صفحة رسمية بأسم (الموقع الرسمي لحملة عتق رقبة خالد الحربي)
    على هذا الرابط: http://www.3tqal7rbi.com
    مافيه تصريح ان خالد الحربي شيعي
    وهل يخفى على الشيخ المغامسي والعريفي والجبيلان وغيرهم من المشايخ انه شيعي..
    وهم اللي يدعون الناس للتبرع له
    ووزارة الداخلية ماحددت ان خالد شيعي تقصد الرسايل اللي انتشرت لجمع التبرعات لسوريا..انها قد تصل لشيعة سوريا..
    اللهم افرح امه بعتق رقبته يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى