الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتحاد

الأهلي الجبار يحسم موقعة الاتحاد باقتدار

حسم الفريق الأهلاوي بجدارة مبارته أمام الاتحاد في إياب الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، واستطاع تحقيق الفوز بنتيجة 3/2 بعدما فاز في لقاء الذهب بهدفين مقابل هدف، ليصعد الراقي إلى نهائي البطولة، بعد مباراة كان الفريق الأهلاوي الطرف الأبرز فيها بكل وضوح .

جاءت بداية الشوط الأول هجومية للغاية من جانب النادي الأهلي، وظهر على دفاع الاتحاد المعاناة الشديدة أمام الطوفان الهجومي الأهلاوي، والذي أسفر عن هدف الافتتاح في الدقيقة 15 عن طريق رأسية القائد تيسير الجاسم بعد استغلاله لكرة عرضية من منصور الحربي، بعدها بدقيقتين وبالرغم من غياب الاتحاد هجومياً، استطاع المميز عبدالفتاح عسيري تسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة بينية من البرازيلي بونفيم يُخطيء دفاع الأهلي في تشتيتها تصل للاعب ويضعها بسهولة في مرمى عبدالله المعيوف وتصبح النتيجة 1/1 .

من جديد دانت السيطرة للراقي وفي د21 يحصل الفريق الأهلاوي على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء يُسددها البرتغالي لويس ليال قوية ترتد من الحارس فواز القرني لتجد المتابع البرازيلي موسورو ويصوبها في مرمى الاتحاد ويعود التقدم للأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي الدقيقة 30 عزز الأهلي من تقدمه عن طريق محمد امان بعد تسديدة قوية باغتت فواز القرني لتصبح النتيجة 3/1 وتتعقد مهمة العميد .

قبل نهاية الشوط الأول بدقائق يُقلص الاتحاد النتيجة إلى 3/2 بعد أن حصل على ركلة جزاء تسبب فيها محمد امان بإعاقته لعبدالفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء، سجلها ليوناردو بونفيم في الشباك الأهلاوية لتنتهي أحداث الشوط المثير على هذه النتيجة .

في الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه الهجومي على دفاع الاتحاد المترهل بشدة، وشهدت الربع ساعة الأولى محاولات غاية في الخطورة عن طريق منصور الحربي وتيسير الجاسم وعبدالله المطيري لكن الحارس فواز القرني كان في الموعد وتصدى لهذه المحاولات بكل اقتدار .

الاتحاد حاول صنع بعض المحاولات الهجومية لكن تركيز وبسالة دفاع الأهلي منع الخطورة الاتحادية بشكل كبير، فيما كانت هجمات الراقي في غاية الخطورة على مرمى الاتحاد، وكان أبرزها في الدقيقة 75 عن طريق البرتغالي لويس ليال من تسديدة قوية أبعدها القرني لركنية .

مرت الدقائق المتبقية على هذا الحال، ووضح استسلام لاعبي الاتحاد للنتيجة، كذلك حصل باسم المنتشري على بطاقة حمراء قبل دقائق من النهاية، لتنتهي أحداث اللقاء بفوز أهلاوي بنتيجة 3/2 وصعوده للمباراة النهائية من بطولة كأس الملك .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يستأهل الملكي
    وعقبال استلام الكأس من يد القائد الوالد الملك عبدالله بن عبدالعزيز اللهيحفظه ويمد في عمره… أمين
    ألف ألف مبروك..

  2. ارجوا تغير العنوان لان اسم “الجبار” خاص بالله وهو اسم من اسماء الله جل جلاله.

    و ممكن تغير الموضوع الى “الأهلي جبار يحسم موقعة الاتحاد باقتدار” بدون ال التعريف في اسم الجبار.

    وشكرا وارجوا ان تصححوني ان اخطاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق