رياضة عربية وآسيوية

الأهلي المصري يعلن مدة غياب محمد الشناوي

قمة مبكرة بين الأهلي والزمالك

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، غياب حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي محمد الشناوي، فترة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أسابيع.

وقال طبيب الأهلي الدكتور أحمد أبوعبلة في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، إن محمد الشناوي أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب المصري ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏

وكان الشناوي تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة المنتخب المصري أمام نظيره ‏الليبي التي أقيمت أمس الإثنين، في ليبيا، في الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وعقب وصول بعثة المنتخب المصري إلى القاهرة خضع محمد الشناوي لفحوص طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي، وكشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة ‏الخلفية ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.‏

وفي سياق أخر سيلتقي الأهلي وغريمه الزمالك في قمة مبكرة بالجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد سحب قرعة الموسم الجديد 2021-2022 اليوم الثلاثاء.

ولم يتم تحديد موعد القمة بينما تنطلق النسخة الجديدة من المسابقة يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتشهد الجولة الافتتاحية مواجهة قوية بين الأهلي والإسماعيلي بينما يبدأ الزمالك الدفاع عن اللقب أمام إنبي.

وتقام النسخة الجديدة بنفس النظام التقليدي بمشاركة 18 فريقاً في 34 جولة بعد رفض الأندية تغيير النظام رغم الشكاوى من ضغط المباريات وقلة الراحة والاستعدادات مع تلاحم المواسم.

وأكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عامر حسين، أن الدوري سينتهي يوم 30 أغسطس (آب) 2022، مع التوقف خلال 200 يوم تقريباً بسبب ارتباطات المنتخب والأندية.

وأشار رئيس رابطة الأندية أحمد دياب إلى التوصل لاتفاق مع السلطات للسماح بعودة الجماهير بإجمالي ألفي مشجع بواقع ألف مشجع لكل فريق.

وسيستمر استخدام نظام حكم الفيديو المساعد كما قررت الرابطة زيادة بدلات الحكام في الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى