الأخبار المحليةالأهليالشباب

دورى الأبطال : الأهلي متحفز لدك حصون الجيش القطري .. والشباب ضيف ثقيل على الغرافة القطري

يسعى الاهلي الى تحقيق نتيجة ايجابية عندما يحل ضيفاً اليوم الثلاثاء على الجيش القطري في مهمة صعبة في ذهاب دور ال16 لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.وتقام مباراة الاياب في 21 مايو الجاري.
واعتمد الاتحاد الاسيوي للعبة اقامة مباريات الدور الثاني (دور ال16) بدءا من هذا الموسم عبر جولتين ذهابا وايابا بعد ان كانت تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

وكان الاهلي قدم عروضا قوية في الموسم الماضي وبلغ المباراة النهائية قبل ان يخسر امام اولسان الكوري الجنوبي صفر-3.

وصعد الاهلي وصيف بطل النسخة الماضية باحتلاله صدارة المجموعة الثالثة من دون خسارة جامعا 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين.

ويدرك الاهلي ايضا ان منافسه رغم حداثته بالبطولة اثبت قدرته على مقارعة اهل الخبرة.ويغيب عن الاهلي مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس، وسيكون اعتماده على المهاجم العماني عماد الحوسني الى جانب تيسير الجاسم والبرازيلي برونو سيزار والكولومبي خايرو بالومينو

في المقابل يأمل الجيش القطري في الاقتراب من انجاز جديد بالوصول الى الدور ربع النهائي بعد انجازه الاول بالتأهل الى الدور الثاني في اول مشاركة له بالبطولة.

وتأهل الجيش الى هذه المرحلة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الاولى في الدور الاول برصيد 11 نقطة حققها من خلال الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة، كما خسر مباراتين، في حين

ويبدو الجيش مؤهلا لتحقيق نتيجة ايجابية بعد ان نجح في كسب خبرة جيدة خلال مباريات الدور الاول والتي ساعدته على حسم التأهل قبل الجولة الاخيرة، كما انه اصبح قادرا على الفوز خارج ملعبه.
لكن المهمة لن تكون سهلة خاصة وان المنافس هو الاهلي الذي لم يخسر اي مباراة في الدور الاول، والطامح للوصول لابعد من ربع النهائي اذ يأمل هذه المرة باحراز اللقب الذي كان قاب قوسين او ادنى منه في الموسم الماضي.

المواجهة ستكون صعبة للطرفين، فالجيش يدرك ان منافسه قوي ولديه خبرة كبيرة كما ان هذه المرحلة لا يمكن فيها التعويض كثيرا وبالتالي يجب على كل فريق تحقيق نتيجة جيدة على ارضه وبين جمهوره.
وما يرفع من درجة الاثارة امتلاك الفريقين هجوما فاعلا بتسجيل الجيش 14 هدفا في الدور الاول مقابل 16 للاهلي.
يلعب الجيش بكامل صفوفه بعد شفاء مهاجمه البرازيلي ادريانو، الى جانب وجود فاجنر هداف المسابقة حتى الان، ومن خلفهما الجزائري كريم زياني والكوري الجنوبي كيو سو وعبد القادر الياس وماهر يوسف ماجد محمد ومحمد جدو .

وفى مواجهة ثانية تنتظر الغرافة القطري اليوم الثلاثاء مهمة صعبة مع ضيفه الشباب السعودي في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وهي المواجهة القطرية-السعودية الثانية في هذا الدور من البطولة، اذ يلتقي في الاولى الجيش القطري مع الاهلي .

وتقام مباراة الاياب في الرياض في 21 مايو الجاري، اذ اجرى الاتحاد الاسيوي للعبة تعديلا على نظام البطولة باقامة الدور الثاني (دور ال16) من مباراتين ذهابا وايابا بعد ان كان يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.
تاهل الشباب لتصدره المجموعة الاولى باربعة انتصارات وتعادل واحد.

الشباب لن يكتفي بتحقيق افضل نتيجة تحسبا للقاء الاياب علي ملعبه وبين جمهوره، بل سيسعى لاستعادة ثقته بنفسه وتحسين صورته التي اهتزت بشدة في اخر لقاءاته بالدوحة بعد خسارته امام الجيش في الدور الاول بثلاثية نظيفة.

يلعب برودوم بطريقة 4/2/3/1 بتواجد وليد عبد الله في حراسة المرمى وأمامه خط دفاع رباعي من اليمين حسن معاذ يمتاز بالمساندة الهجومية الجيدة والفعالة كما هو حال عبد الله الأسطا في الجهة الأخرى وكواك تاي ونايف القاضي في متوسط الدفاع يمتازان بتخليص الكرات العالية والمساهمة في الركلات الركنية خصوصا الكوري كواك وأمامهم خماسي الوسط عبد الملك الخيبري محور الارتكاز صاحب المهام الدفاعية وفرناندو الذي يربط بين الهجوم والوسط وهو ورقة مهمة في الفريق مع البرازيلي كماتشو صانع اللعب ومفتاح الهجمات ويتميز بلعب الكرات الثابتة، وأحمد عطيف قائد الفريق و تميم الدوسري الذي برز في المباريات الأخيرة صاحب النزعة الهجومية الارجنتيني سيباستيان تيجالي .

يحتاج الغرافة الى الفوز لمصالحة جماهيره بعد خروجه من الموسم المحلي خالي الوفاض، وبعد ان فقد لقب كأس الامير بخسارته امام لخويا في ربع النهائي، فالبطولة الاسيوية هي الفرصة الاخيرة له لتحقيق انجاز ما وتعويض غيابه الموسم القادم عنها لعدم احتلاله مركز مؤهل اليها حيث حل سابعا في الدوري القطري، وودع كأس الامير من دور الثمانية،وهما البطولتان المؤهلتان للبطولة القارية.
وسيكون على الغرافة قبول التحدي والتفوق على منافسه المتعطش ايضا للفوز ومواصلة مشواره بالبطولة.

وصل الغرافة الى هذه المرحلة بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل.

ومن المتوقع ان يظهر الغرافة بشكل مغاير حيث اعتاد على التألق في البطولة الاسيوية خاصة بعودة ورقته الرابحة المتمثلة بالبرازيلي نيني الذي كان يفتقده الفريق محليا بسبب الايقاف، كما يعود الى صفوفه الاسترالي مارك بريشيانو بعد شفائه, الى جانب عودة قلب الدفاع وقائد الفريق ابراهيم الغانم.وقد افتقد الفريق نيني والغانم في كأس الامير بسبب الايقاف.

وسبق ان تأهل الغرافة الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا في 2010 وتوقف مشواره في حينها امام الهلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى