الأخبار المحليةالأهليالإتحاد

الأهلي والإتحاد ضيفا الشرائع في ديربي الغربية

تستضيف مكة المكرمة مباراة قطبي جدة الاتحاد والأهلي في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة وسط ظروف صعبة يمر بها الفريقان في الفترة الأخيرة.

ويعاني الاتحاد والأهلي بشكل واضح منذ مواجهة الفريقين معا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال اسيا الشهر الماضي.

وتفوق الأهلي 2-1 في مجموع المباراتين قبل أن يخسر أمام أولسان الكوري الجنوبي في النهائي.

ومنذ ذلك الحين خسر الأهلي ثلاث مباريات متتالية في الدوري ليفشل في الحصول على أي نقطة من آخر أربع مباريات كان آخرها الخسارة أمام الاتفاق 2-صفر يوم الاثنين الماضي.

أما الاتحاد فحصل على نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات له بعد الخروج من بطولة اسيا قبل أن يهزم الشعلة يوم الخميس الماضي بهدف نظيف جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وعلى عكس مباراتي الفريقين في بطولة اسيا ستقام المواجهة المحلية على استاد مدينة الملك عبد العزيز في مكة بسبب أعمال توسيع استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وقال خايرو بالومينو لاعب الأهلي “الفريق يعاني من هبوط كبير في المستوى منذ الخسارة في نهائي آسيا أمام أولسان.. أتمنى أن نبدأ مجددا والعودة بداية من اللقاء المقبل أمام الاتحاد.”

ويعاني كارل ياروليم مدرب الأهلي من ضغوط كبيرة إذ يبقى الفريق بعيدا عن المستوى القوي الذي قدمه الموسم الماضي وجعله يحتل المركز الثاني بعد منافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

وسيكون ثنائي هجوم الأهلي فيكتور سيمويس وعماد الحوسني مطالبا بهز شباك المنافسين من جديد بعدما ابتعدا عن مستواهما وفشلا في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات وأهدر المهاجم البرازيلي ركلة جزاء أمام الاتفاق.

وسيحاول الاتحاد الاستفادة من الدفعة المعنوية التي تلقاها بفوزه في اللحظات الأخيرة في الجولة الماضية لكنه سيفتقد من جديد وجود مدربه الاسباني راؤول كانيدا على مقاعد البدلاء بسبب ايقافه.

ومن المرجح أن يعتمد كانيدا على محمد نور والفلسطيني أنس الشربيني والمدافع صاحب الخبرة أسامة المولد.

ويحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 19 نقطة من 11 مباراة بينما يأتي الأهلي في المركز العاشر وله 11 نقطة من تسع مباريات فقط.وهذه المباراة مؤجلة من الجولة السادسة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى