مقالات الكتاب

الأهلي والشباب كلاهما زين..!

يأخذ الحديث عن لقاء القمة الليلة بين الأهلي والشباب.. أمرا واحدا.. ومضمونا واحدا.. هو أن البطولة ستذهب لمن عمل لها.. فبطولة دوري زين إذا تحققت لأي من الفريقين.. فإن ذلك سيُترجم جُهدا جبارا.. وعمل لا يُنكر لإدارة الناديين..!

أما.. الحديث عن المُباراة التي سيُحسم من خلالها لقب الدوري.. فيكفي أن نقول عنها: إن طرفيها الأهلي والشباب.. فهما أصحاب الكرة الجميلة.. وهما الأوفر نجوما.. وهما الأنسب لأن يصلا إلى هذه المرحلة.. فهما من خلال مشوارهما في الدوري.. أثبتا حقيقة أن البطولة لا تخطب ودا إلا من خطب ودها..!

لا أحد.. يستطيع التكهن بنتيجة من سيكون البطل الليلة.. والترشيحات لا تميل لطرف دون الآخر.. فجميع مُعطيات (النصر) مُتوفرة في الفريقين.. إدارياً وفنياً.. يُشرف عليهما أسماء خبيرة ومؤهلة .. والفريقان يملكان اللاعب الأجنبي المؤثر.. وكُل منهما يملك النجوم القادرة على قيادة فريقه للحسم.. وإن كُنت شخصيا أرى بأن تيسير الجاسم في الأهلي وناصر الشمراني في الشباب يملكان الكلمة الأقوى في ترجيح فريقيهما..!

شيء (مُثير) أن يؤجل الفريقان الحسم إلى هذا التوقيت.. فهذا زاد الإثارة.. وأشعل التنافس.. وهذا ما يجعلنا نتفاءل بمباراة من الوزن الثقيل.. ونحظى بالمتعة.. والإمتاع.. والألعاب الراقية الجميلة من الطرفين..!

أبشروا بالفوضوية..!!

لجنة الانضباط لازالت (تحتضر) هذه حقيقة أثبتتها اللجنة نفسها غير مرة.. فمن خلال تباين قراراتها.. تجعل نفسها عُرضة لأحاديث لا تنتهي.. وتجعلها أيضا في مواقف تضعف فيها حتى مع نفسها..!

فلجنة الانضباط.. من خلال تباين قراراتها ومُجاملاتها لبعض اللاعبين والفرق.. تُصر مع سبق الإصرار والترصد.. على أنها لجنة تشوه دورها المُناط بها.. وزعزعة لعدلها الذي ينشده ويأمل به كُل المُتابعين..!

رضا تكر في مُباراة فريقه الأخيرة أمام النصر.. ارتكب ثلاث مُخالفات في توقيت واحد.. كُل مُخالفة أبشع من الأخرى.. فتكر يدخل بعنف قاصدا مُتعمداً إصابة اللاعب.. ثم بعنترية يضرب دون كرة.. وبعد طرده يقوم أعزكم الله (بالبصق ) ليتم إيقافه أربع مُباريات فقط.. رغم أن اللاعب استخدم خشونة مُفرطة وضربا دون كرة.. أما أبوسبعان في سلوكه (المُشين) بالدهس على ظهر اللاعب.. فلم يتم إيقافه غير مُباراتين.. رغم أن (أبوسبعان) قام بذات الحركة مع نواف العابد وأوقف ثلاث مُباريات.. فكيف تم (تخفيض) العقوبة للاعب كرر مُخالفته.. يُفترض أن تتضاعف العقوبة (لا) العكس.. وهذا التساهل في رأيي سيمنح (أبوسبعان) فرصا أخرى لمواصلة عنتريته.. التي سيذهب ضحية لها نجوم الكرة..!

لجنة الانضباط معنية (بضبط) كافة الأمور الخارجة عن النص.. ومعنية بضبط كُل التجاوزات.. فهي الأداة الأكثر أهمية في جعل رياضتنا (مُنضبطة) وإذ لم تفعل ذلك كما هو حاصل الآن فابشروا بالفوضوية..!

بقايا

.. القدرة على ضبط توقيت المُباريات من اتحاد الكرة هو ما قلناه الموسم الفائت فهو أمر ليس صعبا ولا يحتاج لجهد..!

.. ضبط التوقيت أيضا كُنا نتمناه بصورة أكثر حضارية مما شاهدناه..!

.. لازال الاتفاق يُقدم نفسه بصورة جميلة في كأس الاتحاد الآسيوي والأهم هو الاستمرارية على ذات العطاء والروح حتى النهاية..!

.. مُشكلة بعض الإداريين أنهم يُريدون المديح الدائم ويرفضون النقد..!

.. الإداريون الذين يتدخلون في الأمور الفنية تدخل في الغالب أنه يفتقد للدراية والفهم..!

.. انسحاب المُدرب من المؤتمر كشف الحقيقة..!

.. الخوف على الأهلي الليلة من (سرحان) حارسه والخوف على الشباب من جمهور الأهلي..!

.. ضاع حلم صعود الكوكب بسبب خطأ حكم..!

آخر الكلام

من بعد أن كسب الأهلي مُباراته أمام الهلال في جدة توقعت أن دوري زين سيذهب للأهلي.. مُجرد توقع قد يصيب ويخطئ..!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق