الأخبار المحليةالأهلي

الأهلي يبحث عن التأهل المبكر على حساب لخويا في دوري أبطال آسيا

يبحث الأهلي مفاجأة السعودية هذا الموسم عن انتصار يضمن له تأهلا مبكرا لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم  اليوم  الثلاثاء.

وسيلعب الأهلي وصيف بطل دوري المحترفين السعودي والمتأهل لقبل نهائي كأس الملك للأبطال على أرضه باستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضد لخويا بطل قطر حيث سيكفيه الفوز للوصول للدور التالي قبل جولة واحدة من ختام مرحلة المجموعات.

وفي الجولة الأخيرة سيلعب الأهلي المتصدر بسبع نقاط والذي يقوده المدرب التشيكي كارل ياروليم ضد سيباهان الإيراني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

وسيلعب سيباهان غ  في ضيافة النصر الإماراتي متذيل الترتيب. ويأتي لخويا في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الأهلي وسيباهان.

ويترقب الأهلي الذي خسر لقب دوري المحترفين في المرحلة الأخيرة بتعادله 1-1 مع الشباب المتوج باللقب شفاء مهاجمه عماد الحوسني ليعود للعب بجوار زميله فيكتور سيمويس.

وسجل البرازيلي سيمويس والحوسني مهاجم سلطنة عمان معا 36 هدفا في الدوري بينما يملك سيمويس ثلاثة أهداف في المسابقة القارية أحدها هدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ساعد الأهلي على التعادل 1-1 مع سيباهان في جدة في الجولة الثانية.

وليس الهجوم فقط هو نقطة القوة لدى ياروليم فدفاع الفريق   متألق بدوره وتلقى 22 هدفا فقط في 26 مباراة بالدوري في الموسم المنقضي.

لكن قوة هجوم الفريق وصلابة دفاعه ستوضع في اختبار حقيقي أمام بكاري كوني وماموني داجانو ورفاقهما.

ووصل بطل قطر إلى جدة الأحد بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي ألحق فريقه الهزيمة الوحيدة بالأهلي في المجموعة الثالثة حين تغلب عليه بهدف نظيف في الدوحة في السابع من مارس  الماضي.

وسجل نام تاي هي الهدف الوحيد يومها وسيكون اللاعب الكوري الجنوبي موجودا  ضمن التشكيلة التي تضم أيضا المهاجم محمد رزاق.

المدرب الجزائري جمال بلماضي يعي أهمية المباراة ولا شك انه سيعتمد طريقة تكفل له الفوز أو التعادل على الأقل الذي سيخدمه فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام سيباهان.

يبرز في لخويا الحارس بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق والجزائري مجيد بوقره والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي.

وفي مباراة  ثانية بنفس المجموعة ، يطارد النصر الامل الاخير له لاحياء فرصته بالتأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف سيباهان اصفهان في دبي.

ولا يملك النصر سوى فرصة الفوز وحده في حال اراد حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، واي نتيجة غير ذلك تعني خروجه رسميا من الحسابات.

يسعى النصر الى فوزه الثاني في المجموعة بعد الاول على لخويا 1-صفر، معتمدا على نتائجه الجيدة على ارضه هذا الموسم حيث لم يخسر فيها سوى ثلاث مباريات من اصل 14 خاضها في الدوري المحلي والبطولة الاسيوية.

ويعود الى تشكيلة النصر مهاجمه الايطالي لوكا طوني الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية امام الاهلي في جدة (1-3) بسبب الاصابة، وسيشكل مع الاسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي الاولمبي حبيب الفردان وجمال معروف وحيمد عباس والحارس عبدالله موسى نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الايطالي والتر زينجا التي قد يفتقد خدمات العاجي امارا ديانيه بسبب الاصابة.

من جهته، يسعى سيباهان الى استعادة لغة الفوز بعد تعرضه في الجولة الماضية لخسارته الاولى في المجموعة امام لخويا صفر-1، والذي سيضمن له قطع خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور الثاني.

يعتمد سيباهان على مهاجمه البرازيلي برونو كوريا صاحب 3 اهداف في البطولة، اضافة الى العراقي عماد محمد وجلال حسيني وجواد كاظميان.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يااجمور الاهلي قااطعوو صحيفة الجماهير

    لانه تنشر اخبر كاذبه عن الاهلي ومعلوطه

    قااطعو الصحيفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق