الأهليالوطن

الأهلي يبحث عن العودة آسيويا من بوابة النصر

يحل الأهلي في السابعة من مساء اليوم ضيفا على النصر الإماراتي، وذلك على ملعب آل مكتوم في نادي النصر ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا.
وتبدو المباراة مرشحة بقوة لأن تكون لاهبة، حيث يبحث الأهلي عن الخروج بثلاث نقاط لتحسين مركزه في المجموعة، فيما يسعى النصر للمحافظة على موقعه في ترتيب المجموعة.
ويحتل الأهلي المركز الرابع للمجموعة بنقطة يتيمة، وهو يدخل المباراة بعد خسارة محلية أمام منافسه التقليدي الاتحاد في دوري زين، وسيفتقد لأهم لاعبيه حيث سيغيب الكولومبي خايير بالومينو والعماني عماد الحوسني اللذان يمثلان قوة ضاربة في الفريق.
ويدرك الأهلي أن أي تعثر اليوم قد يضعه مبكرا خارج حسابات المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة الثانية، خصوصا أنه يعاني من كثرة التنقلات، وضغط المباريات المحلية والآسيوية.
ويتوقع أن يركز مدرب الأهلي، التشيكي كارل ياروليم على عدد من النقاط، في مقدمتها تكثيف منطقة الوسط بتواجد تيسير الجاسم ومارسيلو كماتشو ومحسن العيسى أو معتز الموسى مع احتمال مشاركة وليد باخشوين، وعدم السماح بتقدم الظهيرين كامل المر ومنصور الحربي مع الاعتماد على الكرات الطويلة للمهاجم فيكتور سيموز وعبدالرحيم جيزاوي أو ياسر الفهمي.
ويتوقع أن يغير ياروليم في طريقة اللعب، مع إعطاء مهام جديدة لبعض اللاعبين مع التركيز على نقل الكرة سريعا والاعتماد على المرتدات.
ولن تخرج تشكيلة الأهلي عن ياسر المسيليم، وكامل المر وعقيل بلغيث وكامل الموسى ومنصور الحربي ووليد باخشوين ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وكماتشو وفيكتور وياسر الفهمي.
في المقابل يدخل النصر المباراة محتلا وصافة ترتيب المجموعة مع لخويا القطري برصيد 3 نقاط لكل منهما، ويديره الإيطالي والتر زينجا الذي يمتلك كثيرا من المعلومات عن الفرق السعودية.
ويمتلك النصر عددا من اللاعبين المميزين والمحترفين، لكنه سيفتقد أيضا جهود اثنين من أبرز نجومه، وهما البرازيلي ليوناردو ليما بداعي الإيقاف، والأسترالي مارك بريشيانو بداعي الإصابة، فيما قد يعود له الإيطالي لوكا توني بعدما أثبتت الفحوصات الطبية سلامته من الإصابة التي لحقت به في لقاء الفريق المحلي الأخير ضد الشارقة.
ويتوقع أن تضم تشكيلة النصر في حراسة المرمى عبدالله موسى، وفي الدفاع محمد علي وعلي العامري ومانع سبيل ومسعود حسن، وفي الوسط سعيد مبارك وسالم خميس وحبيب الفردان وهلال سعيد، وفي الهجوم لوكا توني وامارا ديانيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى