الأخبار المحليةالأهليالإتحاد

الأهلي يتخلص من عبء الاتحاد ويقترب من اللقب الأول

لم يجد الاهلي صعوبة في الفوز على غريمه التقليدي ومواطنه الاتحاد في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، ليتأهل للمرة الثانية في تاريخه لنهائي البطولة لملاقاة اولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

الاهلي خرج فائزا 2-صفر في دربي مدينة جدة ليجد نفسه في النهائي، وينافس على باكورة القابه الاسيوية في ضيافة اولسان 10 نوفمبر   الجاري.

احرز معتز الموسى هدف الاتحاد الاول في الدقيقه 44 ثم اضاف زميله البرازيلي فيكتور سيمويس الهدف الثاني في الدقيقه 85 بعدما كان الاتحاد فاز ذهابا علي الملعب عينه 1-صفر.

يعتبر الاهلي اول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة اسيوية عام 1986، لكنها المرة الاولى التي يحقق هذا الانجاز في النسخة الجديدة لدوري الابطال.

ويضع الاهلي نصب عينيه حصد اللقب الاول له على مستوى القارة الصفراء لتعويض اخفاقه قبل 26 عاما بعدما خسر امام دايوو رويالز الكوري الجنوبي بنتيجة 1-3.

وكان الاهلي تأهل لهذا الدور بعد ان حل ثانيا في مجموعته في الدور الاول خلف سيباهان أصفهان الايراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب علي الجزيرة الاماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل ان يحقق فوزا مستحقا علي سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.

وسيفتقد الأهلي لجهود ظهيره الايسر منصور الحربي في النهائي امام اولسان، بعد حصوله على بطاقه حمراء عقب انتهاء المباراة.

وكانت حالة من الفوضي قد عمت الملعب بعد اطلاق الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا صافرة النهاية وتحديدا اثر اشتباك ابراهيم هزازي من الاتحاد ومنصور الحربي من الاهلي، ثم حدث تدافع وعمت الفوضى ارض الملعب.

بدورها، صنعت جماهير الاهلي الفارق حيث تواجد اكثر من 20 الف متفرج لمؤازرة فريقهم طوال 90 دقيق.

مكاسب الاهلي من دربي مدينة جدة كبيرة ومتعددة يأتي في مقدمتها اكتساب اكثر من نجم شاب امثال مصطفى بصاص الذي كتب شهادة ميلاده الكروية وقدم اوراق اعتماده لدى الجماهير الاهلاوية، حيث ظهر اللاعب بمستوى مميز في مباراتي الذهاب والاياب.

اكثر من لاعب اهلاوي ظهر بمستوى مميز امثال عقيل بلغيث ووليد باخشوين ومعتز الموسى والظهير الايمن منصور الحربي والظهير الايسر كامل الموسى، اضافة الى المدافع الكولومبي خايرو بالمينو الذي منع الاتحاد من احراز هدف التعادل في اكثر من مناسبة قبل ان يتدخل البرازيلي فيكتور سيمويس ويطمئن جمهور الاهلي الملقب بـ”المجانين” باحراز هدف المباراة الثاني.

حماس شباب الاهلي كان كافيا للتفوق على خبرة لاعبي الاتحاد وتمرسهم في دوري ابطال أسيا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا ما فهم كورة اذا اخذ البطولة الاهلي (الطحالب) فريق اوسلان تكتيك غير ولعب بالاسلوب السهل الممتع يعني بالعربي الطحالب راحو فيها بس بطولتهم اخراج الموز الخربان من الاسيوية وهاذا يكفي لهم وبعد عشرة ايام تشفون كلامي

    1. هذا يدل على تربيتك التي في بيتك

      لكن أقول تفحط وتبطي يتشادي

      لا يمثل المملكة الى نادي الوطن

      وليس نادي تشادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى