الأخبار المحليةالأهلي

الأهلي يدخل إختبار النصر الصعب بحثاَ عن نقاط تصحيح المسار

ينتظر  فريق  الأهلي مساء اليوم الثلاثاء  اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على النصر الإماراتي  على ستاد آل مكتوم   في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وحصد  الأهلي  نقطة واحدة في مشاركته الآسيوية بعد جولتين من انطلاق  البطولة  حيث قابل الأهلي في الجولة الأولى نظيره فريق لخويا القطري في الدوحة وخسر الأهلي هذا اللقاء بهدف دون مقابل بعد أن قدّم مستوىً رائعًا شاطر فريق لخويا في هذا اللقاء .

وفي الجولة الثانية استضاف الأهلي نظيره فريق ساباهان أصفهان الإيراني في جدة وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين بعد أن تقدّم فريق ساباهان الإيراني بهدف في الشوط الأول قبل أن يعادل فيكتور سيموس المحترف البرازيلي في صفوف الأهلي نتيجة المباراة في الثواني الأخيرة من الوقت المضاف من قِبل حكم المباراة عن طريق ضربة جزاء .

 وسيحل الأهلي اليوم ضيفًا على فريق النصر الإماراتي ويشكّل هذا اللقاء أهمية كبيرة للفريق  حيث سيعزز حظوظه في المنافسة على التأهل لدور الستة عشر  من هذه البطولة عندما يكسب نتيجة هذا اللقاء وسيصل للنقطة الرابعة ، وفي حال حصل عكس ذلك سواء بالتعادل أو الخسارة سيبتعد كثيرًا عن فرق المقدمة إلا في حال خدمته نتائج الفرق الأخرى.

  المدرب التشيكي جاروليم سيرمي بكل ثقله في المباراة بحثا عن النقاط الثلاث التي لن تكون بعيدة عن متناول الفريق إذا ما ظهر بمستواه المعروف ونجح هجومه في إستثمار الفرص المتاحة للتسجيل .

ورغم افتقاد الفريق لخدمات مهاجمه العُماني عماد الحوسني والكولمبي خايرو  بالومينو إلا أنه يملك عناصر مميزة في كافة الخطوط أمثال كامل المر وكامل الموسى ومحسن العيسي ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو ومواطنه الهداف فيكتور سيموس.

 

ومنذ تولى التشيكي السيد جارو وليم الإشراف والإدارة الفنية على النادي الأهلي أحدث نقلة هائلة للفريق من خلال عمله المقنن بالاستراتجيات والخبرة فقد سجل نجاحات مميزة من خلال الأرقام والنتائج التي قدمها مع الأهلي ولغة الأرقام لا تكذب. أعاد جاروليم للأهلي صوابه ووهجه وبريقه نظرا لشخصيته القوية أثناء العمل وذلك لتميزه بالجدية والانضباط والصارمة وعدم التهاون والتقاعس واحترام الوقت والمواعيد المجدولة في التمارين والتقيد بنظام غذائي معين وحث اللاعبين على عدم السهر كون كرة القدم وظيفة وعملا بالنسبة لهم فينبغي ألا يتأثر اللاعبون بالحراك الذي حولهم ويبقون في إطار عملهم .

وتنتظر إدارة الأهلي الكثير والكثير من جاروليم في دوري أبطال آسيا فبعدما فشل في عدم الخروج بنقاط الجولة الأولى وتعرضه للخسارة أمام لخويا القطري ورضخه للتعادل أمام سباهان الإيراني فإنه مطالب بالفوز أمام النصر الإمارتي . وكون جاروليم توليفة وخليطا مميزا بين لاعبي الخبرة كتيسير الجاسم وكامل الموسى وكامل المر إضافة إلى محترفي الفريق الأربعة بالومينو والحوسني وفيكتور وكماتشو تمكن من إدراج العديد من اللاعبين الشبان أبرزهم وليد باخشوين وياسر الفهمي ومحمد مجرشي ومهند الفارسي الذي ينتظره مستقبل كبير فنظير احتكاكهم بهؤلاء اللاعبين سينمون مواهبهم وسيكسبون الخبرات لقيادة الأهلي مستقبلا. ويجيد جاروليم قراءة الخصم فقد تمكن من إنقاذ الأهلي من العديد من الخسائر من خلال الدفع بالأوراق الرابحة في حينها فهو يملك دهاء سيقود الأهلي من خلاله قلعة الكؤوس إلى منصات التتويج وصراع المنافسة آسيويا في ظل اختفاء الفريق عنها طويلا برغم من عدم تحقيقه القب الآسيوي فربما تكون هذه الفرصة مواتية أمام الفريق وستكون مباراة النصر الإماراتي بمثابة  العودة لبناء أهلي جديد وطموح مستقبلي لمواصلة المشوار آسيويا . وتعود نجاحات جاروليم للبيئة الصحية التي يعيشها الفريق الأهلاوي في ظل دعم عضو الشرف سمو الأمير خالد بن عبدالله ورئيس النادي سمو الأمير فهد بن خالد الذي ذلل الصعاب ووقف قلبا وقالبا وبذل الغالي والنفيس للخروج بهذا الفريق المتوازن والقوي .

   وقال جاروليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة  : لا شك في أن المباراة تعد صعبة للفريقين وأنا لدي مجموعة جيدة من اللاعبين في قائمة الفريق سأعمل على إشراكهم وإراحة عدد من العناصر الأساسية، وأضاف أن النصر الإماراتي فريق منظم وجاهز فنيًا وشاهدته عندما كسب آخر مبارياته بالدوري وتابعت له العديد من المباريات، إلا أنني على ثقة تامة في العناصر الموجودة بقائمة الأهلي التي تتوق للمشاركة والقيام بدورها وهذه الروح المعنوية تمثل جانبًا مهما في الجاهزية، وأكد جاروليم أن الفريق الأهلاوي لن يركز على الدوري فقط ويترك الآسيوية، بل سيقدم كل جهده وإمكاناته للتأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا، وسنقاتل حتى آخر لحظة أو آخر مباراة من أجل هذا الهدف، وقال: إن المجموعة التي نلعب بها هي مجموعة صعبة، بل إنها الأصعب في منافسات دوري أبطال آسيا لما تملكه فرق المجموعة من إمكانات ومكانة في الدوريات المحلية، وقال جاروليم ردا على سؤال يتعلق بمباراة الأهلي الأخيرة أمام الاتحاد : لقد كانت مباراة من طرف واحد ولم يوفق الفريق الأهلاوي في استثمار الفرص السانحة له، وأشار إلى أن الأهلي يسعى لتقديم مباراة ممتعة وجيدة المستوى مع فريق النصر الإماراتي الذي يعده فريقًا طموحًا ولديه عناصر مميزة، وتناول اللاعب ياسر الفهمي الحديث بقوله : إن النقاط الثلاث تمثل هدفا للفريق الأهلاوي وهو وزملاؤه عقدوا العزم على الظهور بأفضل صورة وتحقيق النتيجة الإيجابية إن شاء الله.

أما النصر الإماراتي فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جمعها من مباراتين حيث خسر الأولى خارج قواعده أمام سباهان وكسب الثانية أمام لخويا ويسعى الفريق الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي وقطع نصف المشوار نحو بلوغ الدور الثاني.

ويدرك الإيطالي زينجا قوة الأهلي وبالتالي سيضع التشكيلة المناسبة التي تساعده على كسب المباراة. ويضم الفريق في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين والمحترفين الأجانب العالميين أمثال المهاجم الإيطالي لوكاتوني والأسترالي بريشيانو والعاجي أمارا ديانيه والبرازيلي ليما إلى جانب وليد عباس وحبيب الفردان وسالم خميس وحميد عبدالله.

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة والعودة بقوة إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، بينما يتطلع النصر إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي والاقتراب كثيرا من بلوغ الدور الثاني. وعطفا على مستوى كل فريق فإن المباراة ستكون قمة في الإثارة والندية نظرا لتكافؤ القوى بين الفريقين.

من ناحيته ذكر مدرب النصر الإماراتي والتر زينجا أنه يحترم الأهلي كفريق كبير من الأندية السعودية القوية ويملك لاعبين جيدين أيا كانت العناصر التي ستشارك في المباراة، فيما أكد حارس مرمى النصر عبد الله موسى أنه وزملاءه مستعدون لهذه المباراة من جميع النواحي، متمنيًا أن تظهر المباراة بالمستوى المطلوب.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. بالنهايه لن يتاهل الاهلي؟ ولن يحقق الدوري ؟
    فشرف المشاركه يكفيه والتاريخ خير شاهد فاخر بطولةدوري قبل 27 سنه وبطولة اسيا لم يسبق تحقيقه
    فلاماضي يشرف ولامستقبل يؤمل ( وتظل الطحالب بالمستنقعات) الى اشعار اخر

  2. عرض لا يفوتكم الحقوا

    ——————————————————————————–
    فيه شركة عالميه مثل تويتر والفيس بوك وقوقل يعني تواصل اجتماعي اسمهاwazzubتبغى تشتهر مثل شهرت قوقل وتويتر لقت أفضل طريقه لنشر موقعها والحصول على اكبر عدد من الأعضاء أنها تعرض مزايا ماليه لجميع الأعضاء المسجلين بالموقع من -تاريخ شهر 1 /2012 إلى شهر ابريل /2012 وطريقة توزيع الأرباح النقديه أنك كل ما أحضرت عدد أعضاء اكثر كل ما جاك فلوس اكثر مثلاً أنت الأن احضرت 5 اشخاص وسجلوا بالموقع .. الخمس اشخاص كل واحد منهم جاب 5 اشخاص راح يجيك 3900 دولار شهريا أي ما يقارب 14 ألف ريال .. يعني الموضوع مثل اكتتاب بشركه وعدد اسهمك هو عدد الأعضاءاللي جو عن طريقك والأرباح تكون شهريه لحد ما تموت ( وللمعلوميه مثل هالشركات العالميه تطلع مليارات المليارات
    ادخل الرابط وسجل وبعدين راح تجيك رساله على الأيميل ادخل الرساله وأكد تسجيلك
    انسخ الرابط وضعه في متصفحك
    http://signup.wazzub.info/?lrRef=3272bedc

    وادخل الاسم الاول

    والاسم الاخير

    ورقم سري انت تختاره

    والبلد

    واكتب الصورهوبعدها اضغط join

    وبعدها ادخل علي ايميلك وتلقي الرساله في البريد الغير هام ادخل عليها واضغط علي الرابط

    وادخل الموقع فيه فوق بالزاويه مفتاح اضغط عليه وادخل ايميلك والرقم الذي اختارته عند التسجيل سابقا

    بعدها يعطيك رابط انسخه واعرضه علي اصدقائك لكي يتم التسجيل من قبلهم وبعدها تبدا الحسابه تحسب اهم شي التفعيل

    والله يرزقكم من واسع فضله
    ابو احمد
    لازم الايميل ياهو

  3. والله أستغرب من الى حاصلين على جنسية ويشجع نادي اجنبي

    لكن ماقول الى الله يرحم الملك فيصل بس

    لم خل السعودي وغير السعودي سواسيا

    بالله عليكم في شخص يشتم نادي وطنه هذا لم انه حمار او انه حمار او انه حمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق