الأهليالنصراليوم

الأهلي يسعى للحفـاظ على لقبه .. والنصر يتطلع لاستعـادة أمجاده السابقة

سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم مسرحًا للمباراة النهائي التي تجمع الأهلي والنصر على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، يسعى الأهلي الذي قدّم مستويات كبيرة خلال هذا العام إلى تتويج مستوياته وعروضه القوية بأغلى البطولات والمحافظة على اللقب الذي حققه في الموسم الفارط ، في حين يأمل النصر الذي غاب عن البطولات طويلًا وتراجعت عروضه في السنوات الأخيرة أن يستثمر الفرصة ويعود لمنصات التتويج من الباب الكبير. وعطفًا على أداء كل فريق خلال المرحلة الماضية فإن كفة الأهلي من الناحية الفنية هي الأرجح ولكن مباريات الكؤوس لا تخضع لمثل هذه المعايير ولا تعترف بالترشيحات المسبقة وسيكون الأقرب للفوز باللقب الأفضل تركيزًا والأقل أخطاء والأكثر استثمارًا للفرص أمام مرمى المنافس.

وقد تأهل الأهلي لهذه المباراة بعد أن تجاوز الفيصلي في ربع النهائي بسهولة، حيث فاز ذهابا 5/1 وإيابا 3/0 وفي نصف النهائي تغلب على الهلال ذهابًا 1/0 قبل أن يتعادل معه إيابًا 2/2 ويسعى الفريق الذي قدّم موسمًا استثنائيًا من تتويج جهوده بأغلى البطولات خصوصًا أنه فقد لقب الدوري في الأمتار الأخيرة وتحديدًا في المباراة الأخيرة أمام الشباب. وسيدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة وبمعنويات عالية بعد أن تأهل الفريق للدور الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا. ومن المتوقع أن يلعب المدرب التشيكي جاروليم بطريقةٍ متوانة وربما يباغت النصر بهجوم مبكّر لخلط أوراقه وربما حسم المباراة في شوطها الأول لاسيما أنه يملك خط هجوم قويًا ووسطًا مميّزًا.

– تشكيلة الأهلي المتوقعة: ياسر المسليم في حراسة المرمى ومنصور الحربي وكامل الموسى وجفين البيشي وكامل المر في خط الدفاع والكولمبي بالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو في خط الوسط والعُماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور في خط المقدّمة.

كافة النواحي ونجح بجدارة في بلوغ النهائي رغم تواضع مستوى لاعبيه الأجانب. ويسعى المدرب الخبير الكولمبي ماتورانا إلى إيجاد التشكيلة المناسبة ووضع الخطة المثالية التي يحدّ من خلالها من تحرّكات مفاتيح لعب الأهلي والاستفادة من الأخطاء لخطف الفو

أما النصر فقد تأهل للنهائي بعد أن تجاوز الشباب بطل الدوري ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2/1 وفي نصف النهائي تخطى الفتح بمجموع نتيجة المباراتين، حيث كسب الذهاب 2/0 قبل أن يخسر الإياب بهدف نظيف. ويتطلع الفريق الذي لم يتوّج ببطولة منذ سنوات إلى استغلال الفرصة والعودة للواجهة من خلال هذه البطولة التي ربما تغيِّر من وضعه في السنوات المقبلة فيما لو حقق اللقب الذي طال انتظاره. ورغم أن الفريق لم يقدّم المأمول في الدوري إلا أنه في هذه البطولة ظهر بصورةٍ مختلفة من كافة النواحي ونجح بجدارة في بلوغ النهائي رغم تواضع مستوى لاعبيه الأجانب. ويسعى المدرب الخبير الكولمبي ماتورانا إلى إيجاد التشكيلة المناسبة ووضع الخطة المثالية التي يحدّ من خلالها من تحرّكات مفاتيح لعب الأهلي والاستفادة من الأخطاء لخطف الفوز.

– تشكيلة النصر المتوقعة: عبدالله العنزي في حراسة المرمى، وحسين عبدالغني، وعبده برناوي، ومحمد عيد، وخالد الغامدي في الدفاع، وخالد عزيز، وإبراهيم غالب، وخالد الزيلعي، والجزائري الحاج بوقاش في الوسط، وسعود حمود، ومحمد السهلاوي في الهجوم.

مسعد: الجمهور سيسهم في تفوقنا على النصر

ذكر قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي محمد مسعد بأن مواجهة الليلة ستشهد ندية كبيرة بين الفريقين كونهما يعدان أحد الأندية الكبيرة في الكرة السعودية. ووصف مسعد المباراة بأنها في غاية من الصعوبة لذلك سيسعون خلال مجريات المباراة في تقديم كل ما لديهم من مجهود من أجل ان يسيروا بنتيجة المباراة لمصلحتهم والمحافظة على الكأس الغالية. واختتم مسعد حديثه مؤكداً أن الجمهور الأهلاوي سيكون العلامة الفارقة في تحويل نتيجة المباراة لمصلحتنا من خلال المؤازرة والتشجيع المستمر لنا كلاعبين وهو الأمر الذي سيسهم في تقديمنا أفضل ما لدينا.

الأهلاويون يتطلعون لأن تكون الثالثة ثابتة

بآمال عريضة يتطلع الأهلاويون لأن تكون ثالث بطولات الموسم وأغلاها (مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال) من نصيبهم بعد أن جانبهم عامل التوفيق في بطولة كأس ولي العهد الأمين وبطولة الدوري التي أبلى فيهما الفريق الأهلي بلاء حسنا سيما بطولة الدوري التي كان فيها الأهلي منافسا قويا لنظيره الشباب حتى الجولة الأخيرة. والفريق الأهلاوي في ظل ما يتمتع به من إمكانيات يعد مرشحا قويا لتحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي توج بكأسها في الموسم المنصرم على حساب المنافس التقليدي (الاتحاد) الذي التقاه الأهلي في المباراة النهائية وتغلب عليه عن طريق ركلات الجزاء.

معتز الموسى: سنستغل نقاط ضعف النصر

أكد لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي معتز الموسى على صعوبة المواجهة كونها لا تخضع لأي مقياس لأسباب بسيطة وهي مواجهة نهائيات وكذلك بين ناديين كبار لذا ستكون المواجهة صعبة لكلا الفريقين. وكشف الموسى بأن فريقه سيستغل اللعب على نقاط ضعف الفريق النصراوي التي يعاني منها لذا سنسعى لاستغلال أخطائهم. وذكر الموسى بأن فترة الاستعداد لمواجهة اليوم كانت قصيرة كون الفريق يلعب 3 مباريات في غضون 7 أيام فهو معدل جداً متعب للاعبين لكننا عوضنا بعض التمارين التي تستهدف تصحيح الأخطاء بمحاضرات من قبل المدير الفني. واختتم الموسى حديثه ببذل كل ما بوسعه من أجل إسعاد الجماهير الراقية.

عزيز : الكأس الغالية ستدخل خزينة النصر

رفع خالد عزيز لاعب خط الوسط في نادي النصر التحدي في وجه الأهلاويين، مؤكدًا أن فريقه لن يتنازل عن اللقب مهما كانت الظروف، وأشار عزيز إلى أن فريقه في كامل الجاهزية لخوض هذا اللقاء التاريخي، حيث قال : ” نحترم فريق الأهلي وهو فريق كبير وجدير، لكن لن نفرط في الكأس الغالية، وإن السلام على راعي المباراة سيدي خادم الحرمين الشريفين هو الأهم لجميع الرياضيين، ومباراتنا مع الأهلي ستكون مسك ختام لموسم رياضي طويل، حيث سنلعب نهائيا كبيرا وأمام فريق كبير وصعب فلا يمكن توقع نتيجة هذه المباراة، إلا أنني لمحت الإصرار والعزيمة في أعين زملائي اللاعبين، فبتوفيق الله ثم بالجد والاجتهاد ودعم الجمهور النصراوي سندخل الكأس إلى خزانة انجازات نادي النصر العريق المرصعة بالذهب، فجميع الامكانيات متاحة لنا والفرصة مواتية لتحقيق اللقب، وأطالب جمهور النصر بالحضور ومساندة الفريق لتحقيق أغلى وأكبر بطولات الموسم بمشيئة الله”.

ريتشي : الفوز بالبطولة أهم الأهداف المنشودة

أوضح فينيسيوس ريتشي المحترف البرازيلي في صفوف فريق النصر رغبته الأكيدة في تحقيق كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين، وأن الفوز بهذه البطولة أحد أهم الألقاب في المسابقات الكروية السعودية، حيث قال : ” في الحقيقة الوصول للنهائيات والفوز بالبطولات أحد أهم الأهداف التي أطمح إليها عندما ارتديت شعار النصر وفي الحقيقة أن الفريق النصراوي فريق بطل ومتميّز على صعيد البطولات واتضح هذا عندما حضرت لفريق النصر ولمست ذلك في زملائي اللاعبين، لذلك أتمنى أن أساهم معهم في فوز النصر بالبطولة وتحقيق إنجاز جديد لهذا الفريق العريق، ويظل السلام على راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين شرفًا لكل لاعب والفوز بمباراة الأهلي هي تذكرة العبور لهذا الشرف الكبير والتأهّل لدوري أبطال آسيا، لكن فريق الأهلي من الفرق الصعبة خصوصًا أن الفريق الأهلاوي شهد تغيرات كبيرة في المرحلة الماضية وهذا واضح على مستويات الفريق في المرحلة الماضية، لكننا سنسعى للفوز بهذه المباراة حتى نحصل على لقب أكبر البطولات السعودية”.

السهلاوي : أمامنا مباراة لم يلعبها النصر منذ سنوات

أشار محمد السهلاوي نجم خط الهجوم في نادي النصر إلى أن الهدف الأساسي من مباراة اليوم هو التشرف بالسلام على سيدي خادم الحرمين الشريفين وأن هذه البطولة بحد ذاتها تعتبر عودة النصر إلى المجد والمنصات ، و أكّد السهلاوي على أهمية الفوز على الأهلي في هذه البطولة الكبرى من أجل النصر وجماهيره وتاريخه حيث قال : ” مباراة الأهلي من المباريات المهمة في حياتي وفي هذا الموسم خصوصًا وأن الفوز فيها سيتوّجنا بلقب غالٍ على قلوبنا وهو يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين ، وهذا النهائي لا يقبل القسمة على اثنين لكن أتمنى أن تسير الأمور كما نتمنى و نحقق الفوز فبالتالي نحن أمام مباراة قد تعتبر من وجهة نظري من أهم المباريات التي يخوضها النصر منذ أعوام  ، وسنواجه فريقًا قويًا وعنيدًا ، و لديه عناصر جيدة و بات يقدم مستويات كبيرة جدًا في الموسمين الأخيرين و هو ما سيجعل اللقاء يكون أكثر صعوبة لكن أملنا بالله كبير في تحقيق الفوز وإرضاء جماهير الوفاء النصراوية التي صبرت علينا كثيرًا ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق