الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتحاد

الأهلي يفشل في فك شفرة دفاع الاتحاد وينتهي الديربي بالتعادل السلبي

الاتحاد يأخذ المبادرة ..
بدأ اللقاء برغبة اتحادية واضحه في مباغتة الأهلي بهدف مبرك يربك كل حسابات البرتغالي فيتور بيريرا وشن جبسون و بونفيم بمساندة فلاته والمكوك الطائر فهد المولد عدة هجمات نحو مرمى عبدالله المعيوف ولكن أسامة هوساوي ورفاقه كانوا بالمرصاد ونجحوا في التصدي لكل محاولات الهجوم الاتحاد للوصول إلى مرمى الأهلي .

الأهلي يعود للمباراة ..
بعد أن استفاق الأهلي من البداية الهجومية للاتحاد نظم صفوفه ونجح الثنائي موسورو و سيزار في السيطرة على الكرة في وسط ملعب الاتحاد وساعدهم انطلاقات منصور الحربي و مصطفي بصاص ولكن كل الهجمات كانت تتكسر عند خط دفاع العميد وتعود المباراة إلى حالة الهدوء النسبي في منتصف الملعب .

جوبسون والفرصة الأولى ..
في الدقيقة 20 يبدأ جبسون أوليفيرا سيناريو الإثارة بانطلاقة رائعة من خارج منطقة الجزاء و من ” هات وخد ” مع فلاته ينفرد بمرمى عبدالله المعيوف ولكنه يسدد الكرة قوية فوق العارضة لتضيع فرصة الهدف الأول على نادي الاتحاد , يرد الأهلي بهجمة منظمة ويسدد سيزار الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تتهادي ضعيفة إلى يد القرني حارس الاتحاد .

الأهلي يسيطر ويستحوذ .. ولكن
في الدقيقة 26 يمرر موسورو الكرة إلى المنطلق من الخلف مصطفى بصاص من الناحية اليسرى يخترق منطقة الجزاء وينفرد بالقرني يلعب الكرة تصطدم بحارس الاتحاد وتأخذ طريقها إلى الشباك قبل أن تنشق الأرض عن أحمد عسيري الذي تدخل بقوة وأبعد الكرة من على خد المرمى بمقصية ولا أروع ليحرم الأهلي من هدف التقدم .

تتواصل الإثارة في الدقيقة 29 ومن خطأ لحارس الأهلي عبدالله لمعيوف المتقدم عن مرماه تصل الكرة إلى سعود كريري خارج منطقة الجزاء يلعبها سريعة في اتجاه المرمى الخالي ولكن المعيوف يصحح خطأه ويتصدى للكرة ببراعة ويخرجها إلى ركنية .

في الدقيقة 38 يقطع موسورو الكرة العرضية التي لعبها بونفيم ويمررها أمامية إلى برونو سيزار الذي هيأها إلى المنفرد تماماً بمرمى الاتحاد يونس محمود ولكنه بلعبها برعونة شديدة يتصدى لها الحارس الرائع فواز القرني ويحرم الأهلي من فرصة مؤكدة جديدة , في الدقيقة 41 يحصل موسورو على كارت أصفر نتيجة عرقلته لأحمد الفريدي وبعدها بدقيقة يحصل لاعب الاتحاد محمد قاسم على بطاقة صفراء نتيجة التدخل العنيف على لاعب الأهلي موسورو .

القرني يحرم الأهلي من الهدف الأول ..
في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يضيع الأهلي هجمة مزدوجة داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الاتحادي يستبسل للدفاع عن مرماه ومن خلفهم القرني الذي تألق ونجح في الخروج بشباكه نظيفة ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول المثير .

ضربة جزاء ضائعة ..

يبدأ الشوط الثاني بإثارة بالغة حينما احتسب الحكم عبدالرحمن العمري ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح الاتحاد في الدقيقة 50 نتيجة عرقلة مختار فلاته من قبل البرازيلي موسورو ولكن المعيوف كان في الموعد وتصدى للركلة وربما تتسبب هذه الضربة في جدل كبير لأن الإعادة التليفزيونية أظهرت عدم اعتداء موسورو على فلاته .

سيزار الغاضب ..

في الدقيقة 60 يدفع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا باللاعب معتز الموسى بدلاً من برونو سيزار وهو القرار الذي أثار اللاعب البرازيلي ورفض الخروج ولكن الحكم أجرى التبديل وأصر على خروج سيزار من أرض الملعب ومنحه كارت أصفر نتيجة الاعتراض وبعد أن خرج اللاعب انفعل بشدة على زملائه و الجهاز الفني على مقاعد البدلاء قبل ان يأخذ طريقه إلى غرف الملابس احتجاجاً على قرار بيريرا .

تبديلات ولكن دون جدوى ..

دفع البرتغالي بيريرا بالتبديل الثاني في الدقيقة 70 من أجل تنشيط خط الهجوم فدفع باللاعب صالح الشهري بدلاً من وليد باخشوين ومن أول لمسة يحرز الشهري هدفاً من متابعة عرضية بصاص ولكن الحكم المساعد ألغى الهدف وأظهرت الإعادة التليفزيونة وجود اللاعب في موقف تسلل , يرد بونفيم بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ولكن كرة بونفيم تعلو العارضة بقليل .

في الدقيقة 75 يدفع بينات بالمهاجم البرازيلي فيرناندو بيانو بدلاً من جوبسون الذي تراجع مستواه في الشوط الثاني وإن كان ذلك نتيجة لغياب الدعم من خط وسط الاتحاد و الطرفين لخط الهجوم وفي الأهلي يدخل سلطان السوادي بدلاً من مصطفى بصاص في محاولة أخيرة من بيريرا لضخ دماء جديدة في خط الهجوم .

تمر الدقائق تباعاً دون جديد في أحداث اللقاء وإن كان العقم الأهلاوي في التهديف يتواصل ويحرم الفريق من ترجمة سيطرته شبه الكاملة على مجريات اللقاء نتيجة تراجع مستوى يونس محمد يونس لياقياً وفنياً بالإضافة إلى نقص خبرة صالح الشهري .

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء قبل أن يطلق الحكم عبدالرحمن العمري صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق