الأهليالإقتصادية

الأهلي ينتفض ويتذوق النصر الأول

حقق فريق الأهلي لكرة القدم أول فوز له بعد تعادل وخسارة أمام سباهان الإيراني ولخويا القطري على التوالي وضعه في الوصافة، على مستضيفه النصر الإماراتي 2/1 أمس، على ملعب آل مكتوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

سجل للأهلي البرازيلي فيكتور (25) وتيسير الجاسم (51)، وللنصر الإيفواري ديانيه (52).

ورفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف سباهان الذي يملك سبع نقاط، وتوقف النصر عند ثلاث نقاط متساويا مع لخويا القطري. بسط الأهلي نفوذه منذ الدقائق الأولى بغية إرباك خصمه الذي يخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره، ونفذ لاعبوه هجمة مرتدة ومرر تيسير الجاسم كرة من منتصف ملعب فريقه لزميله فيكتور الذي استغل تصادم علي حسن مع حارسه ليرسل الكرة داخل الشباك هدفا أول (25).

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الأهلي انتفاضتهم وأرسل البرازيلي كماتشو كرة لزميله تيسير الجاسم الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء بعد أن راوغ مدافعي النصر وأرسلها قوية اصطدمت بقدم أحد مدافعي النصر قبل أن تشق طريقها نحو الشباك هدفا ثانيا للأهلي (51).

وبعد مرور دقيقة نجح النصر في تقليص الفارق بعد أن تجاوز ديانيه كامل الموسى ليواجه عبد الله معيوف حارس مرمى الأهلي وجها لوجه ويرسل الكرة بكل سهولة داخل الشباك (52).

وفي المجموعة ذاتها، فاز سباهان الإيراني على لخويا القطري 2/1 في أصفهان، سجل له سيد جلال حسيني (10) وبرونو كوريا (90)، وللخويا علي حسن عفيف (55).

وضمن المجموعة الأولى، اقترب الجزيرة الإماراتي (9 نقاط) من التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه الاستقلال الإيراني (4 نقاط) 2/1، في طهران. سجل للجزيرة جمعة عبد الله (5) والبرازيلي جادير باري (72)، وللاستقلال زاندي (68). وحقق الريان القطري (3 نقاط) فوزه الأول على حساب ضيفه ناساف الأوزبكي (نقطة) 3/1، في المجموعة عينها، أحرز له البرازيلي رودريجو تاباتا (9)، دانيال جوما (64)، وأحمد علاء (88)، وللثاني شومو رودوف (58). انفرد ناجويا جرامبوس الياباني بصدارة المجموعة السابعة بعد فوزه الكبير على مضيفه تيانجين تيدا الصيني 3/0، رافعا رصيده إلى (5 نقاط)، سجل له جونجو فوجيموتو (24)، كيجي تامادا (49)، وكنسوكي ناجي (73). وفي المجموعة عينها، تعادل سنترال كوست مارينرز الأسترالي (3 نقاط) مع ضيفه سيونجنام الكوري الجنوبي (3 نقاط) 1/1 في سيدني، وسجل للأول آدم كواسنيك (50)، وللثاني البرازيلي إيفرتون سانتوس (57).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى