اليوم

الإعلام البريطاني يفرد المسـاحات للتأهـل ويتغزل في (شعـر) روني

أثار تأهل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليًا ببولندا وأوكرانيا سعادة طاغية في وسائل الإعلام البريطانية التي أشادت بالفريق ولكنها ركّزت بشكل كبير على شعر واين روني مهاجم الفريق، وذكرت صحيفة “ذي صن” في عنوانها “فعلناها”.

وأشارت إلى تصفيفة الشعر المثيرة للجدل والتي ظهر بها روني مهاجم مانشستر يونايتد العائد لصفوف المنتخب الإنجليزي بعد انتهاء الإيقاف، وسجل روني هدف الفوز 1/صفر على المنتخب الأوكراني بضربة رأس في الدقيقة 48 من مباراة الفريقين بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول ليورو 2012 وهو الفوز الذي صعد بالمنتخب الإنجليزي إلى صدارة المجموعة وإلى دور الثمانية في البطولة، واحتفل روني بالهدف وهو يتظاهر وكأنه يستخدم سائل يرش على الشعر .
وشرح روني ذلك، في تصريحات تليفزيونية، قائلا “طلبت أن أستخدم بعضًا من مستحضرات الشعر الخاصة باللاعب آندي كارول قبل هذه المباراة.. وطالبني كارول بأن أسجّل هدفًا برأسي، وأتمنى أن يصبح شعري مثل شعره”، وذكرت صحيفة “ذي ميرور” البريطانية في عنوانها “هل يصبح السر في نجاح المنتخب الإنجليزي بيورو 2012 كامنًا في (جيل) الشعر”.
وأوضحت الصحيفة أيضًا أن هذا الدهان المثبت للشعر لم يكن أساسًا من كارول وإنما من لاعب خط الوسط جوردان هيندرسون، وأهدر روني فرصة واحدة جيدة في المباراة حيث وجّه الكرة برأسه ولكنها مرّت خارج قائم المرمى الأوكراني ولكنه لم يهدر الفرصة الأخرى بعدما وصلت الكرة إليه من كرة عرضية لعبها ستيفن جيرارد من الناحية اليمنى ووصلت إليها على بُعد خطوة واحدة من خط المرمى ليضعها في الشباك مباشرة.

وقال كاراجر، زميل جيرارد في فريق ليفربول والذي يعلق على المباريات في شبكة “آي تي في”، إن روني الذي أجرى عملية زرع شعر في الصيف الماضي لا يجب أن يلمس شعره، ولكن كاراجر قال أيضًا إن روني كان في غاية الأهمية ولا يقدّر بثمن بالنسبة لآمال المنتخب الإنجليزي في هذه البطولة، وأشار إلى أن مستوى روني سيتحسّن بعد مشاركته في لقاء أوكرانيا بعدما غاب عن مباراتي الفريق السابقتين في البطولة بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه، وقال كاراجر “في الشوط الأول بدا روني بمستوى متواضع بعض الشيء وهو أمر يمكن توقعه.. ولكن استمراره في المباراة سيساعده على تحسّن مستواه”، وطالبت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في عنوانها المنتخب الإنجليزي بإسقاط نظيره الإيطالي أيضًا في دور الثمانية للبطولة، بينما أوضحت صحيفة “ذي إندبندنت” أن هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أثبت أنه مدرب محظوظ بعدما تغاضى الحكم عن الهدف الأوكراني الصحيح واعتبر الكرة لم تتجاوز خط المرمى بينما أكدت الإعادة التليفزيونية عكس قرار الحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى