الأخبارالرياضة العالمية

الإمارات تسحق هونج كونج وتتأهل إلى كأس آسيا 2015

حجز منتخب الإمارات بطاقة التأهل للنهائيات بعد فوزه على هونغ كونغ 4-0 يوم الجمعة على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل سالم الرجيبي (27) ووليد عباس (40) وعمر عبدالرحمن (80) والبديل إسماعيل الحمادي (88) أهداف الفوز لمنتخب الإمارات.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز أوزبكستان خارج ملعبها على فيتنام 3-0 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وابتعد منتخب الإمارات في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لأوزبكستان و4 نقاط لهونغ كونغ ولا شيء لفيتنام، حيث ضمن المنتخب الإماراتي بلوغ النهائيات قبل جولتين من نهاية المنافسة.

ولم تجد الإمارات أي صعوبة تذكر في تخطي هونغ كونغ وتجديد فوزها عليها رغم الغيابات في صفوف “الأبيض” الذي افتقد خدمات أفضل مهاجميه علي مبخوت للإيقاف وأحمد خليل للإصابة، إلا أن بديليهما سالم صالح والمخضرم إسماعيل مطر كانا عند حسن الظن حيث افتتح الأول التسجيل بعد تلقيه كرة متقنة من الثاني لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (27).

وعززت الإمارات تقدمها بهدف ثان بعد تمريرة طويلة من عمر عبد الرحمن الذي لم تكن مشاركته أساسياً مؤكدة بسبب تعافيه مؤخراً من الإصابة ومن ثم هيأها سالم صالح برأسه إلى الظهير الأيسر وليد عباس سددها قوية أصابت القائم وتابعت طريقها نحو الشباك (40).

وكانت الإمارات قريبة من إضافة الهدف الثالث بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن إلى شقيقه البديل محمد عبد الرحمن سددها وأصابت العارضة (77).

لكن عمر عبد الرحمن عوض بعد دقيقتين فرصة شقيقه بهدف رائع عندما تلقى كرة من البديل الآخر إسماعيل الحمادي سددها من بعيدة زاحفة في الشباك (79).

وأنهى الحمادي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف برأسية إثر ركلة ركنية (87).

ولم يختبر حارس مرمى أصحاب الأرض علي خصيف بأي كرة خطرة على مدى 90 دقيقة.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام في أبو ظبي، وهونغ كونغ مع أوزبكستان في هونغ كونغ.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على فيتنام 2-1 في هانوي وتعادل أوزبكستان مع هونغ كونغ 0-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على أوزبكستان 2-1 في أبو ظبي وهونغ كونغ على فيتنام 1-0 في هونغ كونغ، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على هونغ كونغ 4-0 في هونغ كونغ وأوزبكستان على فيتنام 3-1 في طشقند.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى