الأخبارالأخبار المحليةالإتحادالاتحاد السعودي لكرة القدمالشبابالنصرالهلال

الاتحاد الآسيوي يقرر فصل أندية شرق القارة عن أندية الغرب حتى الدور قبل النهائي من أجل ضمان إقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب

اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الاماراتي يوسف السركال نظام المناطق في دوري أبطال آسيا حتى الدور قبل النهائي، من أجل ضمان إقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب في السنوات الثلاث المقبلة.

كما اعتمدت اللجنة المحافظة على نظام مباراتي الذهاب والإياب في الدور النهائي من البطولة بعد النجاح الكبير الذي حققه الدور النهائي عام 2013.

وكان النظام يقضي باقامة نهائي المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003 من مباراتين ذهابا وايابا حتى 2009، حين بات الحسم من مباراة واحدة اولا كانت تقام على ارض محايدة ولاحقا على ارض احد طرفي النهائي، قبل ان يعود الاتحاد الاسيوي الى اعتماد النهائي من مباراة واحدة في النسخة التي انتهت مطلع الشهر الجاري.

لكن لجنة المسابقات أبقت على نظام المباراة النهائية من جولة واحدة في كأس الاتحاد الآسيوي.

وصادقت اللجنة على نظام توزيع المقاعد في دوري أبطال آسيا 2014، حيث نالت السعودية وايران واليابان وكوريا الجنوبية الحصة الكاملة بأربعة فرق لكل منها، مقابل 5ر3 فرق للامارات، ومنح قطر مقعدين ونصف المقعد، مع نصف مقعد لكل من الكويت والبحرين والاردن والعراق وعمان والفيليبين والهند وماليزيا.

ومن المتوقع ان يوافق المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي على قرارات لجنة المسابقات لتصبح نافذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى