الجزيرةالهلال

الاتحاد الإسباني مشرفاً فنياً على مدرسة براعم الهلال

سجل الهلاليون لناديهم أسبقية جديدة تضاف لسلسة أسبقياته وأولوياته التاريخية بعد ان وقّعت الإدارة المشرفة على القطاعات الكروية السنية عقدا مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم يقوم بموجبه بالإشراف الفني على مدرسة البراعم الكروية لمدة 3 سنوات قادمة .

وتم التوقيع أمس بعد مفاوضات طويلة امتدت لبضعة اشهر انتهت بموافقة الإسبان أخيرا بعد اطّلاعهم على سيرة وتاريخ الهلال , وسيقوم الاتحاد الإسباني بوضع برامجه الخاصة وبوجود مجموعة من المدربين الإسبان المتخصصين في هذه الفئة ليتم تطبيقها ومتابعتها في مدرسة الهلال الكروية التي يشرف عليها سمو الأمير بندر بن محمد الذي تكفل بكل تكاليف الصفقة .

وسيكون الهلال أول ناد في الشرق الأوسط والوحيد والحصري في المملكة الذي يحظى بإشراف الاتحاد الإسباني الذي كان مسؤولوه يعارضون فكرة الإشراف على الأندية ويفضلون ان يكون إشراف اتحادهم على اتحادات أهلية .

وسيبدأ تفعيل الاتفاقية في شهر سبتمبر المقبل ويسبقها عقد مؤتمر صحافي موسع في الرياض على هامش توقيع العقد الرسمي الذي ينتظر ان يكون في شهر رمضان المبارك .

وقال سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال والمشرف العام على القطاعات السنية بالنادي ان هذه الخطوة تأتي تماشياً مع التطور الهائل في كرة القدم، ورغبةً في مواكبة هذا التطور من خلال الشراكة الفنية مع أفضل كرة قدم في العالم، كما شكر سموه حسن القحطاني نائب المشرف على القطاعات السنية على كل ما قام به من أجل إتمام هذه الاتفاقية.

من جانبها باركت الإدارة الهلالية ممثلة في سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد هذه الخطوة متمنية أن تخدم الهلال وتسهم في المحافظة على قوة مستقبله من خلال وجود أفضل وأقوى كرة في العالم, وقدمت شكرها وتقديرها لسمو الأمير بندر بن محمد على وقفته لإتمام هذه الخطوة الجبارة جهدا ومالاً , كما قدمت شكرها لشركة rpm للتسويق الرياضي على تعاونها في المفاوضات .

ملعبان في شمال وشرق الرياض لاستقبال الصغار

وفي خطوة إيجابية جديدة تحسب لصالح مسؤولي القاعدة الزرقاء أنهت الإدارة المشرفة اختيار موقعين مميزين أحدهما في شمال الرياض , والآخر شرق العاصمة الرياض بالقرب من منطقة الفحص الدوري للسيارات واستاد الملك فهد الدولي لتخصيصهما لاستقبال المستجدين تحت إشراف مدربين مؤهلين لاختيار البارزين منهم لضمهم للكشوفات الزرقاء .

وتهدف هذه الخطوة إلى تخفيف الضغط على ملعبي النادي , والتسهيل على اللاعبين الراغبين في أداء التدريبات خصوصا من الذين يسكنون في شرق وشمال الرياض , إضافة إلى منحهم اكبر قدر من الوقت لأداء تدريباتهم بعكس ماكان يحدث سابقا .

«برتغالي» للشباب واستمرار ساندي

وفي إطار الالتفاتة القوية من الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال تم التوقيع مع المدرب البرتغالي « روي قاس « لقيادة فريق درجة الشباب بدءا من الموسم الجديد .

ويحمل المدرب الجديد سجلا جيدا وقاد العديد من الفرق البرتغالية الشهيرة على مستوى الكبار كان آخرها مساعدا لمدرب فريق بنفيكا البرتغالي , وقبلها مدربا أول لفريق سبورت براغ , ومساعدا لمدرب منتخب البرتغال الأول .

فيما تم تجديد عقد مدرب فريق الناشئين السلوفيني ساندي الذي قاد الفريق الموسم الماضي لتحقيق كأس الاتحاد بلا خسارة والمركز الثالث في الدوري الممتاز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى