الرياضة العالميةبرشلونة

الاتحاد البرازيلي يصدم باولينيو قبل إنضمامه لبرشلونة

أنهى نادي برشلونة الإسباني أمس الإثنين بنجاح أول صفقة بعد رحيل لاعبه البرازيلي نيمار، بضم مواطنه باولينيو من نادي جوانجزو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية أن هذه الصفقة لم تلق رضا جماهير النادي الكتالوني، الذي استشار بشكل مباشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قبل الإقدام على التعاقد مع اللاعب المذكور.

وأوضحت “آس” أن مسؤولين في إدارة برشلونة تواصلوا مع المنسق العام للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، جيلمار رينالدي، في مايو (أيار) الماضي للتباحث بخصوص انضمام نيمار للمنتخب البرازيلي في ذلك التوقيت، كما استطلعوا رأيه بشأن جدوى التعاقد مع باولينيو اللاعب السابق لساو باولو البرازيلي.

وجاء رد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم صريحاً وواضحاً، إذ أكد رينالدي لمسؤولي برشلونة أن هذا الأمر يتوقف على نوعية اللاعب الذي يرغب النادي الإسباني في ضمه.

وكانت صحيفة “غلوبو سبورت” البرازيلية أكدت اليوم الثلاثاء أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد لبرشلونة أنه إذا كان يرغب في الحفاظ على طريقة لعبه التي تعتمد على اللمسة الواحدة والتمريرات الكثيرة، وهي الطريقة التي أتت ثمارها بشكل كبير طوال سنوات في ظل وجود لاعبي الوسط أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، فإن باولينيو ليس اللاعب المناسب.

ولكن برشلونة أكد بأنه لا يعبأ حالياً بالحفاظ على طريقة لعبه المعهودة، وأنه يرغب في ضم لاعب يجيد اختراق صفوف المنافسين، واللعب في العمق بشكل أكبر، فما كان من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلا أن رد عليه قائلاً: “إذن تعاقدوا مع باولينيو”.

ويسعى برشلونة في الوقت الحالي إلى دعم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل لمواجهة تحديات الموسم المقبل، بعد خروجه من الموسم الماضي بدون تحقيق ألقاب كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى