الإتحادالإقتصادية

الاتحاد.. النقطة كافية

يحل فريق الاتحاد لكرة القدم بطل آسيا عامي 2004 و2005 ضيفا ثقيلا على باختاكور الأوزبكي في طشقند اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد عشر نقاط، يليه باختاكور (سبع نقاط)، مقابل (خمس نقاط) لبني ياس، ويأتي العربي أخيرا دون رصيد.

وكان الاتحاد حقق ثلاثة انتصارات في جولة الذهاب قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بني ياس في الجولة الرابعة، لكن وضعه أكثر من جيد في المجموعة، إذ إنه شبه ضامن تأهله إلى الدور الثاني، ويسعى إلى البقاء في صدارة المجموعة لخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره, وكسب الاتحاد مواجهة الذهاب برباعية نظيفة على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

ويكفي الاتحاد التعادل للتأهل رسميا إلى الدور التالي، وقد يضمن ذلك أيضا حتى في حال خسارته وانتهاء المباراة الثانية بخسارة بني ياس أو تعادله.

وفي المباراة الثانية، يسعى العربي إلى تحسين صورته في آخر مباراة يلعبها هذا الموسم على ملعبه عندما يستضيف بني ياس.

وفقد العربي كل حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بخسارته في مبارياته الأربع السابقة واحتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة بلا نقاط، كما أنه لم يحقق أي إنجاز هذا الموسم وحل تاسعا في الدوري القطري وأخفق في الوصول إلى كأس ولي العهد وخرج من المرحلة الثالثة لكأس الأمير.

وتبقى للعربي مباراة أخيرة هذا الموسم لكنها ستكون خارج ملعبه أمام الاتحاد السعودي في جدة، وبالتالي فأمله الوحيد لإنهاء الموسم بشكل جيد وتحقيق فوز شرفي ومعنوي سيكون في مباراة الغد مع بني ياس الذي يبحث بدوره عن الفوز لمواصلة مزاحمة باختاكور على المركز الثاني للمجموعة، إذ إن فوزه سيبقي حظوظه قوية حتى الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها الفريق الأوزبكي في 16 الجاري.

وفي بقية اللقاءات يحل الريان القطري ضيفاً على الاستقلال الإيراني وناساف الأوزبكي ضيفاً على الجزيرة الإماراتي (المجموعة الأولى), وبونيودكور الأوزبكي ضيفاً على إديلاييد يونايتد الأسترالي وجامبا أوساكا الياباني على بوهانج ستيلرز الكوري (المجموعة الخامسة), ويستضيف اف سي طوكيو الياباني نظيره بريزباين رور الأسترالي وبكين الصيني نظيره أولسان هيونداي الكوري (المجموعة السادسة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق