الإتحادالرياضية

الاتحاد واصل المكاسب وتصدر بدون منافس

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحادي مكاسبه في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق فوزاً مهماً خارج أرضه أمام فريق بختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب اجار بطشقند حافظ به الاتحاد على صدارة المجموعة وتبقت مباراة أخيرة أمام فريق العربي القطري لن يكون لها أي تأثير على تلك الصدارة.
شوط المباراة الأول انتهى سلبياً وجاءت الأهداف الثلاثة في الحصة الثانية وسجل للاتحاد نايف هزازي في الدقيقة 60 ومحمد أبوسبعان في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني .. فيما جاء هدف فريق بختاكور في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب كيلمي شيفيلي.
وشهدت المباراة عند الدقيقة 70 طرد لاعب بختاكور المدافع ايقور ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
سيناريو اللقاء جاءت بدايتة بسيطرة ميدانية من لاعبي الاتحاد على وسط الملعب بفضل تحركات حسني عبدربه وسبعان وكريري وعطيف واعتمد الفريق على ارسال الكرات الطويلة لهتان باهبري لاستغلال سرعته ونظم المدرب كانيدا الدفاع بوجود أسامة المولد ورضا تكر كقلبي دفاع والمنتشري والهزازي كظهيرين ونحج رباعي الدفاع في احباط محاولات اصحاب الأرض ولم تكن هناك أي خطورة على مرمى مبروك زايد طيلة هذا الشوط ورغم قلة الفرص الاتحادية إلا أنها كانت أكثر خطورة وأهدر نايف هزازي أخطر الفرص بعد أن تلقى في الدقيقة 34 كرة طويلة خلف دفاع فريق بختاكور لكن الحارس تيمور أبعدها إلى ضربة ركنية.
وشهد هذا الشوط تعرض سعود كريري للاصابة منذ الدقيقة 31 وحل معن الخضري في موقعه لينتهي الشوط الأول الذي كان فيه أداء الفريقين متوسطاً بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني كانت المبادرات اتحادية عن طريق هزازي الذي انفرد بالمرمى لكنه سددها ضعيفة في جسم الحارس وكانت الفرصة الثانية لنايف هزازي الذي صادفه حظ عاثر في استغلال تلك الفرص التي كانت انفرادات بالمرمى وضغطا .
الفريق الأوزبكي وكانت أولى التهديدات من كيلمي الذي سدد و مرت بسلام أمام المرمى الاتحادي في الدقيقة 58. وكانت نقطة التحول الهجومية في المباراة مشاركة المغربي فوزي عبدالغني الذي دخل بدلاً من هتان باهبري ومع أول كرة استلمها عبدالغني نجح في تخطي مدافعي بختاكور ومرر كرة عرضية لنايف هزازي الذي أسكنها داخل المرمى محرزاً هدف الاتحاد الأول في الدقيقة60.
فريق بختاكور لم يستسلم وزاد من ضغطه الهجومي ونجح في احراز هدف التعادل من تسديدة قوية للاعب كيلمي سكنت على يسار مبروك زايد في الدقيقة 68.
وعند الدقيقة 70 طرد حكم المباراة مدافع فريق بختاكور ايقور بعد أن أعاق نايف هزازي المنفرد بالمرمى واحتسب خطأ للاتحاد سددها حسني عبدربه في يد الحارس.
ورغم النقص العددي زاد فريق بختاكور من ضغطه الهجومي في الوقت الذي سعى الاتحاد للاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة فوزي عبدالغني الذي انطلق بكرة سريعة في الدقيقة 85 لكنه سدد الكرة بجوار القائم .. ثم بعدها تسديدة أخرى لابراهيم هزازي في يد الحارس ويسيطر الاتحاد على المباراة تماماً من خلال تمرير الكرة بين لاعبيه.
وفي الدقيقة 93 احتسب من الوقت المحتسب بدل الضائع أرسل حسني عبدربه كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء فريق بختاكور ليحولها أبوسبعان برأسه داخل المرمى ويطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً فوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد رفع بها رصيده من النقاط إلى 13 نقطة وبقي فريق بختاكور على نقاطه السبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى