الأخبار المحليةالأهليالإتحاد

الاتحاد والاهلي يقهران التشنجات الجماهيرية ببيان مشترك

من باب الحرص على تأكيد موقفهما من أن المنافسة بين الناديين الكبيرين لا تخرج عن ملعب المباراة، أصدرت إدارتا ناديي الاتحاد والأهلي البيان المشترك التالي:

قبل المباراتين المنتظرة بين فريقي كرة القدم بالناديين، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا في النصف النهائي للبطولة، لاحظ مجلس الإدارة بالناديين أن هناك تشنجات محمومة بين جماهير الناديين، ووصل الأمر إلى مرحلة لا تعكس عمق العلاقة التاريخية بين الناديين، على مدى عمر التنافس الكبير بينهما.. ومن باب المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهما فإنهما معاً يودان إحاطة جماهيرهما الكبيرة والعزيزة، أن التنافس بينهما في الملعب كان من أساس استمرار الفريقين على قمة الكرة السعودية منذ بدايتها، ولم يخرج عن إطار التنافس الشريف في الملعب.

والمباراتان القادمتان الهامتان في هذه البطولة ترتكز النظرة حولها، لدى إدارتي الناديين، نحو تقديم وجه مشرق لكرة القدم السعودية في المحفل الآسيوي، وظهورها بالشكل اللائق فنيا وتنظيمياً وجماهيريا يعكس مدى فهمنا كمجتمع متحضر، لمفهوم لعبة كرة القدم التي تقوم على بذل كل الجهد وتسخير الإمكانات المتاحة من أجل تحقيق الفوز..

وتنافس ناديين سعوديين في هذه البطولة للحصول على بطاقة التأهل للنهائي يؤكد أن كرة القدم في المملكة العربية السعودية تتعافى من كبوتها، وتستعد لمرحلة جديدة قادمة من التفوق، ولا يجب أن يشوه هذا الوجه تصرفات البعض، اتسمت بالتعصب، المبالغ فيه، بعيدا عن الروح الرياضية، ولا تمثل أياً من جماهير الناديين الواعية لمعنى المنافسة الشريفة التي لابد وأن يكون الفوز هدفاً، وقبول الخسارة بروح عالية واقعاً في كرة القدم.

و من هذا المبدأ فإن مجلسي الإدارة في الناديين الكبيرين يؤكدان حرصهما الشديد على متانة العلاقة بيننا، وقوتها، وكل منا سيعمل جاهداً للفوز ببطاقة التأهل من خلال الملعب فقط، وبعد المباراتين سيكون الخارج من البطولة هو أول من يهنئ الفائز ويقف معه بكل طاقاته وإمكانيته من أجل أن يتوج بطلاً لأكبر قارات العالم.

وهذه النظرة هي في واقع الأمر ضرورة يفرضها علينا حجم و مستوى العلاقة التاريخية بين الناديين الذين يمثلان الكرة السعودية، خصوصا وإنهما أبناء مدينة واحدة، وفوز احدهما فور للأخر..

ومن خلال هذا البيان المشترك بيننا فإننا نؤكد للجميع حرصنا على أن تكون جماهيرنا، التي نثق فيها، على قدر المسئولية، وتتعامل مع الحدث بروح واعية وأخلاق تنم عن وعيها، وتقديرها للناديين وللعلاقة التاريحية بينهما.

هذا وقد تم الاتفاق بين الناديين على التالي:

1.    يحتفظ نادي الاتحاد السعودي بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع  لمدرج الجهة الشرقية (مدرج الدرجة الثانية) في مباراة الذهاب التي ستقام يوم الاثنين الموافق 22/10/2012م، بينما يحصل النادي الأهلي على الجزء الجنوبي من مدرجات من الدرجة الأولى.

2.    يحتفظ النادي الأهلي السعودي بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع  لمدرج الجهة الشرقية (مدرج الدرجة الثانية)  في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء الموافق 31/10/2012م بينما يحصل نادي الاتحاد على الجزء الشمالي من مدرجات الدرجة الأولى.

3.    حيث أن مقر نادي الاتحاد والنادي الأهلي في نفس المدينة التي ستقام فيها المباراتان المذكورتان فقد اتفق الطرفان على تنازلهما عن حق الاستضافة الوارد ضمن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحيث يشمل تنازل الطرفين عن حق الإقامة الفندقية والمواصلات للفريق الضيف ويتولى كل طرف تأمين هذا الحق لنفسه على نفقته الخاصة.

وقدم الناديان شكرهما الجزيل وامتنانهما للجهات الأمنية بملعب المباراة والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بجدة وللاتحاد السعودي لكرة القدم، لحرصهم و اهتمامهم ومتابعتهم على إخراج المباراتين بالشكل و الصورة التي تليق بالناديين العريقين.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. شكرا لادارة العميد..وايضا شكرا لادارة الراقي.”في اخرااج هذا البيان الذي اتى في وقت حساس ومنناسب’’’’’’’نريد ان تكون المباراه داخل الملعب,,,,,وليست خارجه,,’’’’واتمنى من الجماهير الاتحاديه والاهلاويه.ان يلتزموا باخلاق نبينا(محمد صللى الله عليه وسلم)”تراها كوره قدم

    1. بصراحة اول ماشفت لقب الملكي الهلالي فطست من الضحك تدروا ليش لانه كان بيكتب المحلي الهلالي لكنه أخطأ وكتب الملكي الهلالي الظاهر لسى باقي تأثير حلم العالمية موجوووود

  2. هذا المطلوب ,,,

    التعصب الزايد ماله داعي ,,,, مبرووووك للفائز وهاردلك للخاسر

    تمنياتي للعميد بالتوفيق

    1. مع نفسك يا زعيم نفسك … يبقى الصغار في المؤخرة دوما خلقا واخلاقا
      شكرا للاتحاد وشكرا للاهلي ولا عزاء لمن زاد غيظهم وقهرهم
      الامنية الان ان يكون جمهور الفريقين في مستوى الحدث قيمة وقامة
      فالفائز يفرح بتواضع والخاسر لا يحزن لان المنتصر سعودي في الاخير

  3. هذا الكلام اللي نبغاه مهما صار يظل الناديين اندية وطن ,,, ولكن من يضمن الاعلام ؟؟؟؟
    الاعلام الذي تديره ادارات الاندية وتظهر امام الجميع بمنظر البراءة

  4. البيان جميل جدآ وأشكر ادارة الناديين وعلى الجماهير التحلي بالروح الرياضية ومن يخرج عن النص فأن السلطات الأمنية له بالمرصاد.
    يالتوفيق لممثلينا في البطولة الأسيوية

    1. اذا شارك فريقك في المرة القادمة لا تتنازلون عن حصتكم من الملعب

      عيب يا عرين الليث

      انت وين والليث وين

      الله يخلف على من جابك

  5. الحمد لله صدر هذا البيان من ادارتي الناديين الشقيقين قطبي جده وللاسف بعض الاعلمين اججو الامور بين الناديين لم يتحدثو عن ديربي اسيا لم يتكلمون عن عن ديربي اسيوي سعودي بحت فعل اثبت الاهلي والاتحاد انهما فريقين من اهم اربعة فرق في اسيا حقق الاتحاد هذه البطوله ويتمنئ الاهلي ان يحققها فعل الكره السعوديه بالف خير ولاكن الاعلام المتعصب زرع الفتنه بين الناديين كثير من الاعلاميين السعودين لمن ينتمون لانديه اخرئ غير الاتحاد والاهلي تمنوها اتحاديه وانا ساقول لهم كلمه واحده فقط اذا كان هناك ناديين سعوديين في بطوله خارجيه وليس لك ميول لاحدهم فتمنئ ان يفوز احدهما عيب عليكم فقد زرعتم في صغار السن التشنج وانتم مسولين عنه فتقو الله في كل كلمه تكتبونها او تقولونها في التلفاز كلنا اخوه في وطن واحد يربطنا الاسلام وحب الوطن ساستمتع بديربي اتحادي اهلاوي اسيوي سعودي بحت وسئهنئ الفائز منهم بعد المباراتين

  6. ااااااااااااااااه يالبيه ياكبيرين ياهلي واتحاد كذا نبي كل واحد يقف مع الثاني والا يلعب افضل من الثاني ويفووز نبارك له ونهنيه ونووقف معه حتى يتقدم خوة للامام ونقوول هاردلك للخاسر وحظا موفقاً (وسلالامتكم )

  7. خطوه جميله يشكرون عليها…

    ياجماهير خلو عنكم التعصب اللي خارج عن النص…..

    تمنياتي للعميد بالتوفيق واكمال مشواره الاسيوي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى