الإتحادعكاظ

الاتحاد والفتح يغادران خليجية السلة ويفقدان فرصة الآسيوية

فقد ممثلا السلة السعودية الاتحاد والفتح في البطولة الخليجية للأبطال لكرة السلة (32) والمقامة حاليا في المنامة عاصمة مملكة البحرين فرصة التأهل للدور نصف النهائي، وفقد الفريقان بذلك فرصة تمثيل المملكة في البطولة الآسيوية ما بعد القادمة، حيث يتأهل للبطولة الآسيوية الأول والثاني، فقد خسر الاتحاد أمام المستضيف الحالة البحريني بنتيجة (64/60) وكان لمستوى التحكيم دور في خسارة الفريق للمباراة والتأهل، وخسر الفتح أمام الريان القطري بنتيجة (77/60) مساء أمس بعد أداء جيد للفريق في الفترة الثالثة إلا أن عامل الخبرة والحسم كانا لصالح الريان في الفترة الرابعة. وكان الاتحاد قد خسر اللقاء الأول أمام الوصل الإماراتي بنتيجة 77/60، فيما خسر الفتح أمام المحرق البحريني بنتيجة 89/74. وكان الاتحاد قد فاز في اللقاء الأخير أمام نزوة المعاني بنتيجة 75/78.
وأرجع أحمد قاسم مدير فريق سلة الاتحاد سبب خسارة فريقه التأهل إلى المباراة الأولى أمام الوصل إلى تحامل التحكيم على فريقه باتخاذ قرارات مستعجلة وغير صحيحة، مؤكدا أن بعض القرارات أثرت على سير المباراة بشكل كبير وجعلت الفارق كبيرا في اللقاء.
وأضاف: تأثرنا بأخطاء الحكام وشاهدنا جميعا كيف أن التركيز تحول على التحكيم ولكن في المقابل كان فريق الاتحاد يركز على تكوين فريق شاب وهذا ما بدى واضحا من خلال معدل أعمار اللاعبين، والمشاركة في بطولة قوية كهذه ستسهم بشكل كبير في تطوير إمكانياتهم للمستقبل.
وعن غياب نجوم الفريق المخضرمين علي المغربي وعادل الجهني، أوضح قاسم أن هناك قرارا بإيقاف اللاعبين، مؤكدا في الوقت نفسه أن من الممكن أن يعودا في الموسم المقبل ولكن الأمور غير واضحة إلى الآن في مسألة بقاء أو رحيل اللاعبين عن صفوف الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق