الإتحادالنصرالوطن

الاتحاد والنصر أحباب في قمة بلا حسابات

اقتسم الاتحاد وضيفه النصر نقطتين بتعادلهما الإيجابي (1/1) في مباراة بلا حسابات جمعتهما أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار الجولة الـ25 قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين.
وافتتح الاتحاد التسجيل عبر محترفه الكونجولي فابريس أندوما في الدقيقة 50 من المباراة، لكن النصر لم ينتظر كثيرا حيث أدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها محترفه البرازيلي ريتشي في الدقيقة 75.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 36 نقطة، فيما رفع النصر رصيده إلى 32 نقطة.
وجاءت المباراة بعيدة عن الحسابات بالنظر إلى ابتعاد الفريقين عن آمال المنافسة على اللقب، وضمانهما التأهل لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.واتسمت بداية اللقاء بالتحفظ من كلا الفريقين اللذين سعى كل منهما لمحاولة فرض سيطرته وسط الميدان وصولا إلى منطقتي المناورة، وذلك من خلال الكثافة العددية لكل منهما في هذه المنطقة الحيوية. وجاء التهديد الأول مبكرا جدا لمصلحة النصر الذي تلقى لاعبه خالد الزيلعي كرة من زميله مالك معاذ وهو في مواجهة المرمى، إلا أنه سددها ضعيفة في يد الحارس الاتحادي مبروك زايد مهدرا فرصة ثمينة كادت تضع فريقه في المقدمة.
ولم يتأخر الرد الاتحادي كثيرا، فأرسل عبده عطيف كرة ساقطة خلف مدافعي النصر للمحترف المغربي فوزي عبدالغني لكن مدافع النصر خالد الغامدي نجح في إبعاد خطرها في الوقت المناسب.
وأضطر مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا إلى إجراء أول تبديلاته عندما تعرض لاعبه راشد الرهيب لإصابة فاستبدله بزميله إبراهيم هزازي على الرغم من أن كانيدا كان يخطط لإراحته وشقيقه المهاجم نايف هزازي في هذا اللقاء حيث وضعهما على مقاعد البدلاء.
ومع دخول الاتحاد في الأجواء، أهدر المهاجم الكونجولي فابريس أندوما فرصة محققة للفريق الاتحادي بعدما انفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة في يد الحارس النصراوي عبدالله العنزي.
ونجح الاتحاد في خطف هدف التقدم عند الدقيقة 50 من زمن اللقاء بعدما أرسل محمد أبو سبعان كرة طويلة من المناطق الدفاعية الاتحادية للمتمركز خلف الدفاع النصراوي، المحترف المغربي فوزي عبدالغني الذي بدوره لعبها عرضية للمهاجم الكونجولي فابريس أندوما فحولها بلمسة داخل المرمى مسجلا هدف فريقه الأول. وتحرك مدرب النصر، الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا عقب الهدف الاتحادي لتنشيط خط هجومه، ودفع بلاعبه سعود حمود بديلاً لمالك معاذ الذي كان غائباً تماماً في الدقائق التي لعب فيها. ومن الكرة الأولى التي وصلته نجح سعود حمود في تسديد كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس الاتحادي مبروك زايد على دفعتين.
ونجح النصر في إدراك التعادل مستفيدا من ركلة جزاء احتسبت لمصحلته بعد احتكاك بين مدافع الاتحاد رضا تكر وسعود حمود في كرة مشتركة لحظة تنفيذ ركلة زاوية للنصر، نفذها البرازيلي ريشي الذي وضعها على يمين الحارس الاتحادي مبروك زايد.
وأكمل الاتحاد اللقاء ناقصا بعد طرد مدافعه رضا تكر إثر إعاقته للاعب النصر شايع شراحيلي، لكنه بصق على لاعب نصراوي أثناء خروجه من الملعب ، وقد تتخذ لجنة الانضباط عقوبة بحقه على البصق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى