الإتفاقالوطن

الاتفاق في نزهة العهد

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مساء اليوم ضيفا على العهد اللبناني ضمن الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (المجموعة الثالثة)، وذلك على ملعب بيروت البلدي.
وضمن الاتفاق التأهل إلى دور الـ16 بتصدره للمجموعة برصيد 11 نقطة أمام الكويت الكويتي الثاني برصيد 8 نقاط، بينما يملك العهد اللبناني 7 نقاط في المركز الثالث، فيما يحل فريق في بي المالديفي في مؤخرة المجموعة، وهو ما يعني أن المباراة تهم العهد أكثر لخطف البطاقة المؤهلة الثانية.
ولن يتأثر مركز الاتفاق بأي نتيجة حتى لو خسر وفاز فريق الكويت الكويتي على ضيفه المالديفي ووصل إلى النقطة الـ11 وتساوى مع الاتفاق، حيث يصب الفارق الجيد من الأهداف في مصلحة الاتفاق.
جميع هذه العوامل الإيجابية تجعل الاتفاق يدخل المباراة مرتاحا، بعكس فريقي الكويت والعهد اللذين سيلعبان وسط ضغوط كبيرة سعيا لحصد البطاقة الثانية الأمر الذي قد يؤثر على الأداء العام للفريقين.
وكان الاتفاق وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت قبل يومين وأدى تدريبين أحدهما على ملعب المباراة، ووقف مدرب الفريق الجديد، التونسي عمار السويح خلال التدريبين على جاهزية اللاعبين، كما سعى لتطبيق التكتيك المطلوب وكذلك خطة اللعب.
ويتوقع أن يجري السويح بعض التعديلات على التشكيلة التي ينتظر أن تضم الحارس فايز السبيعي وأمامه في الدفاع، سياف البيشي وعبدالمطلب الطريدي وكارلوس سانتوس ومبارك وجدي وفي الوسط، وحمد الحمد ويحيى حكمي ويحيى الشهري وسلطان البرقان، وفي خط المقدمة الثنائي يوسف السالم وسبستيان تيجالي.
في الجانب الآخر، يدرك مدرب العهد اللبناني، المغربي محمد الساهل، أن الفوز هو أمل فريقه الوحيد في التأهل والانتقال إلى الدور الثاني على أن يرتبط هذا الفوز كثيرا بنتيجة مباراة الكويت الكويتي وضيفه في بي المالديفي.
ومن خلال هذه المعطيات، ينتظر أن ينهج الساهل، طريقة هجومية بغرض إحراز هدف مبكر في المباراة ومن ثم المواصلة في حصد كامل نقاط المباراة التي ستكون جادة من طرفه أكثر منها في الاتفاق الذي ينتظر أن يبقى بعيدا عن الاحتكاكات خشية خسارة لاعب مؤثر في المرحلة المقبلة.
يبرز في العهد، الحارس محمد سنتينا وعلي متريك وعباس كنعان وتاتيوسان وحسين دقيق وعلي بازل وأحمد زريق وحسن شيعتو وحسن مزهر وهيثم فايور ومحمد أبو العتيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى