الأخبار المحليةالإتفاق

الكومندز يقترب من التأهل بعد سياحه مالديفيه

اقترب نادي الكومندز السعودي من بلوغ الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه في بي المالديفي 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل الاتفاق هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق أحمد المبارك (50) وزامل السليم (59).

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز الاتفاق 6-3 على الستاد الوطني في مالي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الكويت الكويتي على ضيفه العهد اللبناني 1-0 على ستاد نادي الكويت.

وحافظ الاتفاق على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للكويت و4 للعهد ونقطة واحدة لفي بي.

ولم يرق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب من قبل الاتفاق إذ لم يتعامل مهاجموه جيدا مع الفرص التي سنحت لهم.

وكان أداء الاتفاق بطيئاً وكثرت الكرات المقطوعة والأخطاء المتكررة من قبل خط الدفاع حتى كاد يجد نفسه متأخراً مرتين من فرصتين خطيرتين لفي بي في الدقيقتين 39 و43.

ولكن في الشوط الثاني، أجرى مدرب الاتفاق الصربي برانكو ايفانكوفيتش تغييرين فاخرج تيجالي ويحيى الشهري وأشرك صالح بشير وأحمد المبارك، فتحسن اداء الفريق حيث سجل أحمد مبارك الهدف الأول بعد أن كرة من صالح بشير للمنطلق زامل السليم الذي سددها ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام مبارك فوضعها في المرمى (50).

وواصل الاتفاق سيطرته على المباراة ومرر صالح بشير كرة رائعة بالكعب وهو على الأرض إلى زامل السليم الذي سجل الهدف الثاني 59.

وأضاع الاتفاق عدداً من الفرص الأخرى قبل أن يقل عطاء الفريق أواخر المباراة، وكان أخطرها حين سدد مبارك كرة ارتطمت بالعارضة (89).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العهد على في بي 5-3 في بيروت والاتفاق على الكويت 5-1 في الكويت، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل الاتفاق مع العهد 0-0 في الدمام وفي بي مع الكويت 2-2 في مالي.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 24 أبريل/نيسان، حيث يلتقي الاتفاق مع الكويت في الدمام وفي بي مع العهد في مالي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق