الأخبار المحليةالإتفاق

الاتفاق يطمح للاطاحة بالعهد وتحقيق اول انتصار اسيوي تحت قيادة السويح

يحل الاتفاق  ضيفا ثقيلا على العهد اللبناني اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويحتل  الاتفاق صدارة المجموعة  في برصيد 11 نقطة وقد حسم تأهله،  بينما يحتل العهد المركز الثالث (7 نقاط)، فيما يشغل الكويت المركز الثاني (8 نقاط) وفي بي المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويسعى الكويت الكويتي الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يستقبل في بي المالديفي المغمور. في مباراة اخرى

ويخوض الاتفاق المباراة من دون ضغوط خصوصا انه ضمن الصدارة وخوض مباراته في الدور المقبل على ارضه، وسيقوده في هذه المباراة مدربه الجديد التونسي عمار السويح الذي حل بدلا من الصربي برانكو ايفانكوفيتش، ويضم عددا من اللاعبين الجيدين امثال الحارس فايز السبيعي وسياف البيشي ويحتى الشهري وكارلوس سانتوس وسيباستيان تيجالي.

ويأمل العهد في الفوز على ضيفه الاتفاق وانتظار مفاجأة من في بي المالديفي لكي ينتزع البطاقة الثانية الى الدور الثاني.

في المقابل، سيعتمد العهد بقيادة المدرب المغربي محمد الساهل اسلوبا هجوميا لان لا بديل له عن الفوز للتمسك بأمل التأهل بانتظار تعادل الكويت او خسارته في المباراة الثانية.

يبرز من العهد كل من الحارس محمد سنتينا وعباس كنعان وحسين دقيق واحمد زريق وحسن شيعتو.

وكان الفريقان تعادلا سلبا في الدمام في مباراة الذهاب.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يضع الكويت نصب عينيه الفوز غدا لرفع رصيده الى 11 نقطة وتفادي اي مفاجأة قد يسجلها العهد على حساب الاتفاق الذي لن تؤثر نتيجة المباراة منطقيا في مسألة حسمه المركز الاول وبالتالي خوضه الدور ثمن النهائي المقرر من دور واحد على ارضه.

وعلى رغم سهولة المهمة، ينبغي على الكويت الحذر من ضيفه في بي الذي سبق له ان انتزع منه نقطة تعادل مفاجئة في الجولة الثانية (1-1) في جزر المالديف.

يدخل الكويت المباراة بعد فوز حققه على الجهراء بنتيجة 3-2 الجمعة الماضي في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف القادسية الذي حسم اللقب بتغلبه على العربي 4-2 السبت.

يذكر ان الكويت توج بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي عام 2009.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي العروبة العماني مع الوحدات الاردني، ونيفتشي الاوزبكي مع سالغاوكار الهندي.

والمباراتان من باب تأدية الواجب ليس الا كون الوحدة ونيفتشي قد ضمنا بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، كما ان الوحدات ضمن صدارة المجموعة وخوض مباراته في الدور المقبل على ارضه.

يتصدر الوحدات الترتيب برصيد 12 نقطة، مقابل 8 نقاط لنيفتشي، و4 نقاط لكل من العروبة وسالجاوكار اللذين خرجا من دائرة المنافسة.

ويختتم الدور الاول  يوم  غد الاربعاء فيلتقي الفيصلي الاردني مع السويق العماني والقادسية الكويتي مع الاتحاد السوري في المجموعة الاولى، وايست بنجال الهندي مع كاظمة الكويتي واربيل العراقي مع العروبة اليمني في الثانية، والتلال اليمني مع الزوراء العراقي والشرطة السوري مع الصفاء اللبناني في الخامسة.

وكان ناساف الاوزبكي انهى الاحتكار العربي للقب بعد فوزه بنسخة العام الماضي، اذ كانت الفرق العربية سيطرت على البطولة بحلتها الجديدة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردني الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009) والاتحاد السوري (2010).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى