الأخبار المحليةالإتفاقالإقتصادية

الاتفاق يقتحم قائمة أفضل أندية العالم

اقتحم نادي الاتفاق قائمة أفضل 350 ناديا في العالم والتي تصدر شهريا من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم ”IFFHS”، وقفز 63 مركزا وضعته في المركز الـ 242 برصيد 81 نقطة بعدما كان في المركز الـ 344 عالميا وخارج الحسابات ليزيد عدد الأندية السعودية لخمسة أندية.

في المقابل، تراجع الهلال 27 مركزا في تصنيف القائمة الأفضل، وفقد 14.5 نقطة عن نيسان (أبريل) الماضي.

وحل الهلال في المركز الـ 140 عالميا، العاشر قاريا، السادس عربيا، والأول خليجيا، حيث حقق الهلال في آذار (مارس) الماضي الخامس، السابع عربيا.

كما تراجع الاتحاد تسعة مراكز في التصنيف وفقد ثلاث نقاط، ليصبح في المركز الـ 168 عالميا جامعا 94 نقطة، حيث جاء في تصنيف الشهر الماضي في المركز الـ 159 عالميا برصيد 97 نقطة.

وتقدم الأهلي على الشباب وحل رابع الأندية السعودية في القائمة، حيث سجل قفزه كبيرة بتقدمه 104 مراكز، وحل في المركز الـ 245 عالميا بعدما كان في المركز الـ 349 عالميا.

ووأصل الشباب تراجعه، حيث تراجع كذلك هذا الشهر 79 مقعدا ليصبح في المركز الـ 306 عالميا، حيث تراجع الشهر الماضي 20 مركزا، وضعته في المركز الـ 227 عالميا.

وواصل برشلونة الإسباني تصدره قائمة أفضل أندية العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، حيث تصدر القائمة التي يعدها الاتحاد 44 مرة وهو رقم قياسي لم يسبق لأي فريق تحقيقه.

وجاء خلف برشلونة مواطنه ريال مدريد، وجاء في المركز الثالث أونيفرسيداد الشيلي، وحل بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع ليأتي أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الخامس.

وعلى صعيد الأندية العربية، احتل الترجي الرياضي التونسي صدارة قائمة الأندية العربية، بعدما حل في المركز الـ 57 ”عالميا”، بينما جاء المغرب الفاسي في المركز الثاني ”عربيا”، والـ 90 ”عالميا”، تلاه ناديا الهلال السوداني والوداد المغربي باحتلالهما المركزين الـ 109، والـ 113 على الصعيد العالمي.

وتتصدر فرق الهلال، الاتحاد، والأهلي مجموعاتها في دوري أبطال آسيا قبل نهاية دوري المجموعات بجولة واحدة، فيما يتصدر الاتفاق كذلك مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي، وحقق الشباب لقب بطولة دوري زين السعودي، وهي الأندية الخمسة الموجودة في التصنيف العالمي.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. اهني الفرق السعوديه على هاذه الانجازاتوهذا تدليل على تحسن الكرة السعوديه عن السنتين الماضيه والسبب التغيرات في الاتحاد السعودي وانا كلي ثقة ان دوري ابطال اسيا بداية الطريق للانديه السعوديه والاثبات الاهلي الاتحاد الهلال جميعهم في المراكز الاولى وضمان التاهل لدور ال16 مع المعلومة مباراة الهلال القادمه تحتاج للتعادل لضمان التاهل ولا ننسى الاتفاق متصدر مجموعته في الاتحاد الاسيوي بالتوفيق ياانديتنا وانا اهلاوي في البطولات المحليه وسعودي في البطولات الخارجيه مبروووك للسعوديه

    1. كل شخص يصدق هذا الاتحاد ……. اقول الله يشفيك

      هل من المعقول ان الشباب يتراجع وهو البطل

      والهلال السوداني يسبق الهلال السعودي والاتحاد والاهلي

      اتليتكو مدريد في الخامس اين مانشستر ستي ويونايتد … اين ميلان ….

      الهلال العاشر اسويا وخلال عشر سنوات لم يتصدر هذا الترتيب وفي النهاية بطل العقد

  2. وجاء في المركز الثالث أونيفرسيداد الشيلي!!!
    الاتفاق في المركز الـ 242 !!!
    الشباب بطل الدوري في المركز الـ 306!!!
    الهلال في المركز الـ 140 !!!
    الهلال السوداني الـ 109 !!!!
    هههههااااااااي لا تعليق!!!
    اين السد بطل آسيا!!!
    مو هذا هو اتحاد احصاء الشغالات؟؟

    1. انا اجزم انك نصراوي وأقدر احلف انك نصراوي ياخي الناس ارتقوا وانتم باقي على هاالتعصب اهم شئ عندكم الهلال هذا تصنيف دولي اذا النصر مو فيه رجعتوا للتعصب اتحدى انك منت نصراوي.

    2. اقول انتم اخذتم البطوله بهزيمتين من سباهان

      وفزتوا على الشباب السعودي في دو ال 16 بلمسة يد من كوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق