الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتفاق

الاتفاق يُكرم ضيافة الأهلي بهدفين دون رد في ليلة بيريرا وأوراقه

حقق الاتفاق فوزاً كبيراً على ضيفه الأهلي بهدفين دون رد في اللقاء الذي شهده ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام , قدم النواخده مستوى ولا أروع ونجحوا في الحصول على نقاط المباراة الثلاث ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 19 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس بينما توقف رصيد الأهلى عند 20 نقطة في المركز الرابع .

الشوط الأول :-

بدأ اللقاء برغبة اتفاقية في فرض سيطرته على وسط الملعب ونجح لاعبوه في امتلاك منطقة المناورات لفترة ولكن قدرة وخبرة الجاسم وموسورو نجحا في استعادة السيطرة للأهلي في الدقائق العشرة الأولى من الشوط الأول ولكن نجح لاعبو الاتفاق في استعادة السيطرة كاملة على مجريات اللقاء وظهر الكوماندوز أكثر خطورة ورغبة في تحقيق الفوز في الشوط الأول .

افتتح بابا ويغو فرص اللقاء عندما تلقى كرة طولية رائعة في عمق دفاع الأهلي عند الدقيقة الحادية عشرة انفرد بمرمى باسم عطا الله ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد حارس الأهلي .

وضحت خطورة هجمات الاتفاق على مرمى الأهلي خاصة في ظل حالة من التوهان ظهر عليها دفاع الراقي , في الدقيقة 18 اخترق محمد كنو منطقة جزاء الأهلي ومرر الكرة عرضية إلى المنفرد بالمرمى باباويغو الذي وضعها بسهولة في مرمى الأهلي محرزاً الهدف الأول ويضع الكوماندوز الاتفاقي في المقدمة .

تألق الاتفاق في وسط الملعب ونجح لاعبوه في تهديد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة , نجح كادش ونيكولاي جريجوري و محمد كنو في فرض سيطرتهم على وسط الملعب ونجحوا في نقل اللعب إلى وسط الملعب وداخل ملعب الأهلي ليبعد الخطورة عن مناطق الاتفاق الدفاعية .

في الدقيقة 23 يتدخل منصور الحربي لاعب الأهلي بقوة وخشونة غير مبررة على لاعب الاتفاق ابراهيم هزازي ويعاقبه الحكم بالبطاقة الحمراء ليلعب الأهلي باقي المباراة بعشرة لاعبين .
في الدقيقة 29 يخطف محمد كنو أنظار المتابعين بلعبة مقصية رائعة يتصدى لها حارس الأهلي .

وسط سيطرة اتفاقية كبيرة نجح نيكولاي جريجوري عند الدقيقة 34 في تعزيز تقدم الكوماندوز بهدف ثان من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تصطد بدفاع الأهلي وتغير اتجاهها لتسكن مرمى الراقي وتزداد مهمة الأهلي صعوبة وسط أداء سيئ للغاية من لاعبي الأهلي دون أدنى خطورة تذكر على مرمى حارس الاتفاق محمد شريفي .

في الدقيقة 41 ظهرت بوضوح الفوضى التي يعاني منها دفاع الأهلي , كرة عرضية من حمد الحمد يبعدها هوساوي تصطد بزميله موسورو وكادت أن تكون هدفاً ثالثاُ للاتفاق ولكن القدر كان رحيماً بجماهير الأهلي .

يحتسب حكم اللقاء صالح الهذلول أربعة دقائق وقت بدل الضائع تمر دون تغيير في النتيجة ليطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :-

في الشوط الثاني اندفع الأهلي بقوة في اتجاه مرمى شريفي واعتمد الكوماندوز الاتفاقي على الهجمات المرتدة , شكل بصاص باختراقاته خطورة كبيرة على مرمى الاتفاق ويبدو أن تعليمات بيريرا بين الشوطين هي اللعب بطريقة الكل في الكل بأن يهاجم الأهلي بكل خطوطه بحثاً عن تعديل النتيجة ولكن ذلك منح الفرصة لهجمات الاتفاق المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى باسم .

في الدقيقة 56 دخل سعيد المولد وماجد الخيبري بدلاً من الزبيدي ومحمد أمان , وحصل الخيبري على بطاقة صفراء لأنه دخل الملعب دون إذن الحكم , هدأ اللعب قليلاً واختفت الرغبة الأهلاوية في تعديل النتيجة ونجح الاتفاق في امتصاص الحماس الأهلاوي وسيطر لاعبوه على اللقاء ونجح الصربي غوران مدرب الاتفاق في فرض طريقة لعبه على الأهلي .

في الدقيقة 70 يدفع بيريرا بالورقة الأخيرة رائد الغامدي بدلاً من سلطان السوادي على أمل تغيير أداء الفريق داخل الملعب ولكن دون جدوى حيث ظهر الأهلي دون المستوى تماماً وفشل لاعبوه في تهديد مرمى الاتفاق طوال شوطي اللقاء إلا من تسديدة بصاص التي تصدى لها محمد شريفي في بداية الشوط الثاني فقط .

في الدقيقة 80 أوقف الحكم صالح الهذلول المباراة بعد أن تعرض لالتواء في القدم وخضع للعلاج قبل أن تعود المباراة مرة أخرى إلا أنه لم يستطع استكمال اللقاء وخرج ليحل بدلاً منه فهد العريني .

في الدقيقة 87 راوغ مصطفى بصاص أكثر من لاعب في دفاع الاتفاق وسدد الكرة ولكن شريفي نجح في التصدي لها ليحرم الأهلي من الهدف الأول .

مرت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم فهد العريني صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الاتفاق بهدفين دون رد .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى