الأخبارالأخبار المحليةالنصر

الاتفاق يُوقف القطار النصراوي .. ويُهدي صدارة جميل إلى الهلال

نجح نادي الاتفاق في إيقاف مسلسل الانتصارات النصراوية في بطولة دوري عبداللطيف جميل، وحقق تعادلاً إيجابياً بهدفين لمثلهما أمام النصر، وذلك في المباراة التي انتهت منذ قليل ضمن مباريات الجولة 9 من دوري جميل، وهو التعادل الذي أبعد النصر عن صدارة الدوري وذلك بعد فوز الهلال على نجران بهدف نظيف .

افتتح المهاجم السنغالي “بابا ويغو” أهداف اللقاء للاتفاق في الدقيقة 29 ، ثم جاء الرد سريعا بالنيران الصديقة عن طريق المدافع إبراهيم هزازي في الدقيقة 34، بعدها عاد الاتفاق للتقدم من جديد عبر نجمه حمد الحمد في الدقيقة 49 ، قبل أن يدرك البرازيلي باستوس هدف التعادل للنصر في الدقيقة 67 من عمر اللقاء .

ملخص الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة نصراوية على معظم مجرياته حيث امتلك لاعبوه منطقة وسط الملعب تماماً، وكانت محاولاته أخطر على مرمى الاتفاق عبر الثلاثي يحيي الشهري وباستوس والسهلاوي، وظهر محمد نور بشكل رائع في خط وسط العالمي بتمريراته المتقنة، بينما حاول فارس الدهناء إغلاق المساحات عن طريق اللعب بطريقة دفاع المنطقة والضغط بقوة على حامل الكرة .

في الدقيقة 13 بدأت الخطورة النصراوية من كرة طولية عبر القائد حسين عبدالغني إلى المهاجم محمد السهلاوي شتتها المدافع جمعان الجمعان كادت أن تباغت الحارس الاتفاقي محمد شريفي إلا أنه نجح في إخراجها، بعدها كانت محاولات العالمي على استحياء وكانت أبرزها عبر الجبهة اليمنى عن طريق الظهير خالد الغامدي والذي شكلت انطلاقاته وعرضياته خطورة على دفاعات الاتفاق .

الدقيقة 29 تشهد هدف مباغت للاتفاق عن طريق المُحترف السنغالي “بابا ويغو” بعد استغلاله لكرة عرضية عبر الجهة اليسرى من حسن كادش، خرج لالتقاطها الحارس عبدالله العنزي بشكل خاطيء لتجد رأس “بابا ويغو” الذي وضعها في المرمى النصراوي لُيعلن عن هدف التقدم لفارس الدهناء .

بعد الهدف ضغط النصر بقوة سعياً وراء هدف التعادل، وضغط بقوة على الدفاع الاتفاقي، وكان له ما أراد في الدقيقة 34 عندما قام أحد نجوم الشوط الأول محمد نور بتمرير كرة رائعة إلى السهلاوي، انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها بيمينه تصدى لها الحارس محمد شريفي، لتذهب إلى المدافع إبراهيم هزازي الذي أراد تشتيت الكرة فوضعها في مرماه وسط حسرة من زملائه اللاعبين وفرحة في المدرج النصراوي .

في الدقيقة 36 عاد نجم الشوط الأول محمد نور لممارسة هوايته ومرر كرة بينية رائعة إلى البرازيلي “رافائيل باستوس” الذي انفرد بالحارس شريفي إلا أنه أطاح بالكرة خارج المرمى بغرابة شديدة، بعدها سارت المباراة في اتجاه واحد على مرمى الاتفاق، وضغط النصر بغية إحراز هدف التقدم إلا أن محاولاته لم تُكلل بالنجاح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1 .

ملخص الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني يدخل لاعب الاتفاق محمد كانو بدلاً من يحيي عتين، ثم يقوم المدرب”كارينيو” بإشراك عبدالرحيم الجيزاوي بدلاً من يحيي الشهري، ويظهر الاتفاق بشكل أفضل في بداية هذا الشوط وصنع كرة خطيرة في الدقيقة 48 من اللاعب حمد الحمد بعد عرضية من ابراهيم هزازي سددها الحمد أعلى المرمى النصراوي .

بعدها بدقيقة عاد حمد الحمد لتهديد المرمى النصراوي ولكن هذه المرة كانت الكرة داخل شباك العالمي، ففي الدقيقة 49 انطلق الحمد من وسط الملعب دون ضغط من لاعبي النصر، حتى وصل لحدود منطقة الجزاء ليسددها قوية رائعة في مقص المرمى شاهدها العنزي وهي تُعانق شباكه ولم يحرك ساكناً، ليتقدم فارس الدهناء بهدفين مقابل هدف في مفاجأة كبيرة .

بعد الهدف تزايد تماسك لاعبي الاتفاق على أرضية الملعب وزادت حماسة لاعبيه، فيما ظهرت خطوط النصر مفككة بعض الشي بعكس ما كان عليه الفريق في المباريات الماضية، بعدها حاول قائد الفريق حسين عبدالغني مباغتة حارس الاتفاق محمد شريفي في مناسبتين خلال الدقيقتين 55،62، إلا أن الحارس نجح في التعامل معهما باقتدار .

في الدقيقة 67 جاءت الفرحة النصراوية من جديد، حيث نجح البرازيلي “باستوس” من تسجيل هدف التعادل بعد استقباله لكرة من الناحية اليسرى النصراوية عن طريق البديل عبدالرحيم الجيزاوي، ليسددها “باستوس” قوية في مرمة الحارس محمد شريفي مُعلناً هدف التعادل الغالي للعالمي .

بعد هدف التعادل ضغط النصر بقوة وهدد مرمى فارس الدهناء عن طريق محمد السهلاوي وخالد الزيلعي إلا أن تألق الدفاع الاتفاقي مع الحارس منع مهاجمو النصر من تسجيل هدف التقدم، بعدها قام كارينيو بإشراك خالد الزيلعي بدلاً من عوض خميس في الدقيقة 75 ثم حسن الراهب بدلاً من باستوس ، فيما أجرى المدرب الاتفاق جوران تغييراً بدخول هزاع الهزاع بدلاً من سلطان برقاوي في الدقيقة 79 .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ي الفقراويه المحليه صعبه قويه ــــ هههههههههه قال متصدر لا تكلمني ـ هههههههههههههههههه بطولات بدري عليكم 30 سنه ولا بطوله ي جحلط هههههههههه بعد التصحيح وين الفقرااااويه

  2. الف الف الف مبروك الصدارة للزعيم وعقبال الفوز إن شاء الله ف الجوله العاشره ياناس الصداره لها اهلها يمهل ولايهمل شككو في وطنية لاعبين الزعيم وأتهموهم ظلما وعاد الأسد الى عرينه هذا مكان الزعيم دائما ف الصداره قال متصدر لاتكلمني خذ بطوله وكلمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى