الأخبار المحلية

الاحتراف ترفض شكوى الاتفاق ضد غرم العمري

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم النظر في شكوى نادي الاتفاق بشأن قيام وكيل اللاعبين غرم العمري وكيل أعمال اللاعب المحترف يحيى الشهري بإجراء مداخلة تلفزيونية تتعلق بتجديد عقد موكله مع النادي.

وأوضحت اللجنة أن المبررات المذكورة في خطاب النادي ومداخلة وكيل اللاعبين في البرنامج غير كافية لإصدار قرار رسمي بحق وكيل اللاعبين، داعية النادي التقيد بمواد لائحة الاحتراف لمنع أي مزايدات في هذا الموضوع.

وحذرت اللجنة بعض الأندية بخصم رواتب اللاعبين المثبتة لديها من الدفعة الثانية من إعانة الاحتراف للموسم الرياضي الحالي وفق ما تنص عليه الفقرة (ك) من المادة الخامسة من لائحة الاحتراف، في حال عدم التزامها بدفع المستحقات المتأخرة لديها وتحديد موعد لذلك.

كما رفضت اللجنة النظر في مطالبة وكيل اللاعبين صالح عبدالله الداود بمستحقاته من صفقة تعاقد مع موكله اللاعب عبدالفتاح توفيق عسيري مع نادي الاتحاد قبل تقديم المستندات التي تثبت قيامه بالتفاوض وإنهاء الإجراءات من الطرفين.

وفسخت اللجنة عقدي لاعب نادي الفتح علي عبدالله العشوان، ولاعب نجران عيسى سامي الرويشد، وإسقاطهما من كشوفات أنديتهما وطالبت لاعب الوطني محمد إبراهيم البلوي الإفادة بمرئياته حيال طلب ناديه بفسخ عقده في موعد أقصاه سبعة أيام عمل من تاريخ استلام خطاب اللجنة.

 كما أوصت بمخاطبة نادي النصر لتقديم المستندات التي تثبت إرسال واستلام وكيل اللاعبين تركي بن دهام للعرض المقدم للاعب سعود عبد العزيز فلاته على عنوانه الرسمي والإجراءات التي تمت في تعاقده، وقررت اللجنة الموافقة على ترشيح فراس خالد مؤذن لمنصب مدير الاحتراف بنادي الوحدة عوضا عن عبدالعزيز دبلول.

وأخيرا شددت اللجنة على نادي الربيع بتطبيق المادة (6) من لائحة الاحتراف على اللاعبين المحترفين لمدة ثلاث شهور بسبب هبوط مستواهم الفني والغياب عن تمارين ومباريات النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى