الأخبارالرياضة العالميةبرشلونةريال مدريد

الانظار تتجه اليوم إلى قمة برشلونة وريال مدريد

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم إلى إسبانيا عندما يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على برشلونة في موقعة الـ”كلاسيكو” في المرحلة العاشرة من الدوري على ملعب كامب نو.
ويستقبل برشلونة صاحب الصدارة غريمه اللدود ريال مدريد، على رغم تعادله لأول مرة هذا الموسم بعد 8 انتصارات متتالية على أرض أوساسونا في المرحلة السابقة، فيما يحتل الفريق الملكي المركز الثالث بفارق 3 نقاط دافعا ثمن خسارته أمام جاره أتلتيكو.
ولطالما اعتبرت موقعة “كلاسيكو” الدوري الإسباني المواجهة الأهم أوروبيا على صعيد الأندية وحتى عالميا، نظرا إلى الخصومة التاريخية بين الناديين بالإضافة إلى مستوى النجوم التي يضمها كل منهما، وبالتالي لن تكون مواجهة السبت مختلفة عن سابقاتها من حيث الأهمية.
إلا أن الجديد في هذه المباراة، تغيير مدربي الفريقين، فكتيبة الريال سيقودها الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حل بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو غير المرغوب فيه في العاصمة والمنتقل إلى تشلسي الإنجليزي. أما حامل اللقب فيلعب تحت إشراف الأرجنتيني خيراردو مارتينو بديل تيتو فيلانوفا الذي يعاني من مرض السرطان.
وسيعبر 98 ألف متفرج خلال الكلاسيكو عن دعمهم لفيلانوفا، إذ أعلن بطل إسبانيا أن الجمهور سيلوح بأوراق ملونة فور دخول الفريقين إلى الملعب راسما كلمتي “فورسا تيتو” (تشجع تيتو)، بألوان قميص الفريق وعلم كاتالونيا الأحمر والاصفر.
والتقى الفريقان 257 مرة في جميع المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 94 مرة وبرشلونة 105 وتعادلا 58 مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق