الأخبار المحلية

الانضباط توقف رضا تكر وابو سبعان بعد أحداث مباراة الاتحاد والنصر

بتاريخ 16 / 5 /1433هـ أقيمت مباراة نادي الاتحاد ونادي النصر ضمن دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1432 -1433هـ بمدينة جدة على إستاد الأمير / عبدالله الفيصل حيث قام لاعب نادي الاتحاد محمد أبو سبعان عند الدقيقة (90) من شوط المباراة الثاني بمهاجمة لاعب النادي المنافس بعنف من خلال دهس ظهر اللاعب مستخدماً باطن القدم وفقاً لتقرير مقيم الحكام.

 

وبعد إطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير مقيم الحكام المشار إليه أعلاه, ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (41) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة العنف .

 

       وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الاتحاد / محمد أبو سبعان    قام بمهاجمة لاعب النادي المنافس بعنف من خلال دهس ظهر اللاعب مستخدماً باطن القدم , وفقاً لتقرير مقيم الحكام.

 

 وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (41) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .

 

       عليه قررت اللجنة ما يلي : 

 

أولاً : إيقاف اللاعب / محمد أبو سبعان   مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها .

 

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

 

ثالثاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه.

 

هذا والله الموفق ,,

 

 

 

قرار لجنة الانضباط رقم (82)

 

       بتاريخ 16 / 5 /1433هـ أقيمت مباراة نادي الاتحاد ونادي النصر ضمن دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي1432- 1433هـ على ملعب الأمير / عبدالله الفيصل بمدينة جدة , وعند الدقيقة (84) من زمن الشوط الثاني للمباراة , قام لاعب نادي الاتحاد رضا تكر بالبصق على لاعب النادي المنافس , وفقاً للتسجيل المرئي وتقرير مقيم الحكام .

 

وبعد اطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى التسجيل المرئي وتقرير مقيم الحكام المشار إليهما, ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (40) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة البصق .

 

       وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الاتحاد/رضا تكر   قام بالبصق على لاعب النادي المنافس , بناء على التسجيل المرئي وتقرير مقيم الحكام, وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (40) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .

 

    عليه قررت اللجنة ما يلي : 

 

أولاً : إيقاف اللاعب / رضا تكر   أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها . بخلاف عقوبة الطرد بالبطاقة الحمراء وما يترتب عليها من آثار .

 

ثانياً : يغرم اللاعب / رضا تكر   مبلغ مالي قدره ( 10.000 عشرة آلاف ريال). 

 

ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

 

رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه .

 

هذا والله الموفق ,,,

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. والله العظيم انها قليلة تذكرون وش سوى بناجي مجرشي المفروض لو اني بالجنة اقل شي موسم كامل وابوسبعان ثاني مره يكررها وين رئيس الاتحاد الجهني ليه مايخصم من راتبه مع جلوسه في الاحتياط والله راضي على اللي يفعلونه

  2. لماذا العقوبة خفضت على ابو سبعان المرةالاولى اوقف ثلاث مباريات هالمرة المفروض 6 وتتضاعف في حال قام باي سلوك غير رياضي اين العدل يالجنة الانضباط

  3. تاريخ لاعبي فريق الاتهاد ملي بالعب غيرالنظيف ويستخدمون أساليب بعيدة كل البعدعن الروح الرياضية.يستاهلون العقوبة لكي يكونوا عبرة لباقي الفريق.

  4. فين الغرامة للالفاظ العنصرية
    لجمهور الفقر نيجيريا نيجيريا
    هذه اللجنة ما تعرف تعاقب
    الا شي اسمه نادي الهلال وبس

    وابو سبعان المفروض 6 مباريات
    لتكرار عملية الدهس
    لجنة الكيل بمكيالين

  5. الحااااااااااااااااج تكر مظلوم لم يعمل شئ يعني سعود سلم ما لحق مجرشي
    أما أبو دعساااان فهو مدعوم والهلالي يفرق عن النصراوي

  6. نحن نطالب بالإيقاف ويبدأ من مباريات كاس الملك وليس من مباريات الدوري للعام القادم

  7. يا جماعة احس ابو سبعان مظلوم ترى واضحه انه مو قصده لكن الاعلام هو اللي ركز عليها ولجنتنا الموقرة كملت الناقص وللعلم انا نصراوي متعصب جدا لكن الحق يقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى