الأخبار المحلية

الانضباط توقف لاعب العميد ستة أشهر لتعديه على حكم المباراة

عقدت لجنه الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للنظر في مخالفه لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني، حيث راس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر ، بعضويه كل من :
01 المحامي فيصل بن عبدالله الفوزان .. نائب الرئيس
02 الاستاذ احمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
03 الحكم فهد بن محمد القحيز .. عضو
04المحامي صالح بن عواد العنزي .. عضو
بتاريخ 14/ 1/ 1434هـ اقيمت مباراه نادي الكوكب ونادي العميد بملعب نادي الشعلة بمحافظه الخرج ضمن مسابقه دوري انديه الدرجه الثانيه وبعد طرد لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني في الدقيقه 90 من المباراه قام هذا اللاعب بالاعتداء علي حكم المباراه وفقاً لتقرير حكم المباراه المرفق بطي هذا القرار.
بعد اطلاع اللجنه علي لائحه الانضباط وعلي تقرير حكم المباراه المشار اليه اعلاه، وحيث ثبت للجنه قيام اللاعب المذكور اعلاه بالاعتداء علي حكم المباراه وفقاً لتقرير حكم المباراه، وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفه وحيث ان نظر هذه المخالفه من اختصاص
عليه قررت اللجنه ما يلي :
اولاً : ايقاف لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني 6 سته اشهر في جميع المباريات الرسميه في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركه فيها بخلاف العقوبه المترتبه علي الطرد، مع غرامه ماليه قدرةا سبعه الاف وخمسمائه ريال. اعتباراً من تاريخ 20/1/1434هـ علي ان يتم سدادها فور تاييد هذا القرار من لجنه الاستئناف او انتهاء المهله القانونيه للاستئناف.
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحه الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكره القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابه للامانه العامه بالاتحاد السعودي لكره القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لاكمال اللازم .
كما نظرت اللجنه في حادثه حصول نادي العميد علي سبعه انذارات في مباراه واحده.
بتاريخ 14/ 1/ 1434هـ اقيمت مباراه نادي الكوكب مع نادي العميد علي ملعب نادي الشعله بمحافظه الخرج ضمن مسابقه دوري انديه الدرجه الثانيه ، وترتب علي ذلك حصول لاعبي فريق نادي العميد علي سبع (7) بطاقات في مباراه واحده، الامر الذي يستوجب معه تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشره الاف ريال وحيث ثبتت هذه الواقعه بموجب تقرير الحكم وحيث ان النادي المذكور اعلاه من المشمولين بالماده (5) من هذه اللائحه. لذا.
اولاً : فرض غرامه ماليه علي نادي العميد وقدرها الفان وخمسمائه ريال لا غير.
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحه الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكره القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابه للامانه العامه بالاتحاد السعودي لكره القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لاكمال اللازم .
كما نظرت اللجنه في اجتماعها بمخالفه لاعب نادي الباطن سلطان غنيمان المطيري.
بتاريخ 15/ 1/ 1434هـ اقيمت مباراه نادي ابها ونادي الباطن علي ملعب مدينه الامير سلطان الرياضيه بالمحاله (بمدينه ابها) ضمن مسابقه دوري ركاء للمحترفين لانديه الدرجه الاولي للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهايه المباراه قام لاعب نادي الباطن سلطان غنيمان المطيري بالتلفظ بالفاظ بذيئه علي حكام المباراه وفقاً لتقرير مراقب المباراه المرفق بطي هذا القرار .
بعد اطلاع اللجنه علي لائحه الانضباط وعلي تقرير مراقب المباراه المشار اليه وحيث ثبت للجنه قيام اللاعب المذكور اعلاه بالتلفظ بالفاظ بذيئه علي حكام المباراه وفقاً لتقرير مراقب المباراه ، وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفه وحيث ان نظر هذه المخالفه من اختصاص اللجنه.
عليه قررت اللجنه ما يلي :
اولاً : ايقاف لاعب نادي الباطن/ سلطان غنيمان المطيري اربع مباريات رسميه في جميع الدرجات التي يحق له المشاركه فيها. اعتبارا من 20/ 1 / 1434هـ مع غرامه ماليه قدرها (10.000) عشره الاف ريال. علي ان يتم سدادها فور تاييد هذا القرار من لجنه الاستئناف او انتهاء المهله القانونيه للاستئناف
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحه الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكره القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابه للامانه العامه بالاتحاد السعودي لكره القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لاكمال اللازم .
الدوري السوري ينطلق 18 يناير.. وكل المباريات في دمشق
الانضباط توقف لاعب العميد سته اشهر لتعديه علي حكم المباراه
قصّر يعتدون علي حكم حتي الموت داخل الملعب!
اتحاد الكره البلغاري يوقف لاعبا بعد سلوكه العنيف مع الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى