الأخبار المحليةالأهلي

الاهلي المنتشي محلياً يتطلع لمواصلة انتصاراته اسيوياً

سيبحث الأهلي المتوج بلقب كأس ملك السعودية للابطال يوم الجمعة الماضي بعد فوزه على النصر 4-1 – عن التأهل لدور الثمانية  بدوريابطال اسيا وتعزيز فرصه في نيل اللقب القاري عندما يحل ضيفا على الجزيرة الاماراتي اليوم الثلاثاء .

ويشهد دور الستة عشر لدوري ابطال اسيا لكرة القدم مواجهتين بين فرق من السعودية والامارات بحثا عن التأهل لدور الثمانية للبطولة.

يحل الأهلي  ضيفا على الجزيرة الاماراتي على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي اليوم الثلاثاء فيما يستضيف الهلال فريق بني ياس الاماراتي ضمن منافسات نفس الدور يوم غد الاربعاء.

وينص نظام البطولة على تأهل أول فريقين من كل مجموعة لدور الستة عشر الذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وحل الاهلي في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف سيباهان الايراني برصيد عشر نقاط فيما وصل الجزيرة إلى دور الستة عشر بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة.

ويسعى الفريقان لهدف مشترك يتمثل في اثبات جدارتهما في البطولات القارية بعد ان فقدا لقب الدوري خاصة الاهلي الذي كان قاب قوسين او ادنى من نيل لقب الدوري السعودي قبل ان يحسمه الشباب.

كما ان الجزيرة حامل لقب الدوري الاماراتي الموسم الماضي فقد لقبه رسميا لصالح العين وبات يحتل المركز الرابع قبل جولة من نهاية البطولة.

وسيعتمد التشيكي كارول ياروليم مدرب الأهلي على القوة الضاربة في الفريق بوجود لاعبي الوسط البرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم قائد الفريق إلى جانب المهاجمين عماد الحوسني وفيكتور سيمويس.

وينتظر أن يمثل الأهلي الحارس عبدالله المعيوف الى جانب كامل الموسى والكولومبي خايرو بالومينو والظهيرين كامل المر ومنصور الحربي اضافة للجاسم ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو وعبد الرحيم الجيزاوي مع الاعتماد على الثنائي المؤلف من الحوسني وسيمويس في خط الهجوم.

وسيحتفظ ياروليم مدرب الأهلي بالمهاجمين حسن الراهب وياسر الفهمي ووليد باخشوين لاعب الارتكاز على مقاعد البدلاء للدفع بهم عند الحاجة.

في المقابل سيعول الجزيرة على لاعبيه المحترفين الجاهزين للمباراة وهم الثنائي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا وباري اضافة للارجنتيني ماتياس دلجاو والاسترالي لوكاس نيل بالاضافة للحارس علي خصيف وخالد سبيل وابراهيم دياكيه وسبيت خاطر وعبدالله موسى.

وقال كايو جونيور مدرب الجزيرة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “احترم الاهلي. لعبت مع الاهلي مرتين عندما كنت مدربا للغرافة وانا اعرفه جيدا. اكيد ان معنوياتهم مرتفعة بعد فوزهم بكأس ملك السعودية.”

وتوقع جونيور مباراة مفتوحة ومثيرة بين الفريقين خاصة في ظل سعي الفريقين للتسجيل مبكرا لحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى