الأخبار المحليةالأهليالنصر

الأهلي يستعين بقوته الاسيوية لإزاحة النصر من كأس النخبة

سيعول الأهلي حامل اللقب على مشواره الآسيوي الناجح حين يفتتح مسيرته في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الابطال لكرة القدم أمام النصر في مكة المكرمة في لقاء الذهاب بدور الثمانية اليوم السبت.

وفاز الأهلي باللقب في الموسمين الماضيين وسيتطلع الى ان يكون أول فريق يتوج ثلاث مرات متتالية وايضا الى وضع حد لاخفاقاته قرب النهاية مؤخرا.

واحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي حين فقد اللقب في الجولة الاخيرة لصالح الشباب ثم انتهت مسيرته الرائعة الى نهائي دوري أبطال آسيا بالهزيمة في النهائي أمام اولسان الكوري الجنوبي.

وهذا العام تصدر الأهلي مجموعته بدون هزيمة في البطولة الآسيوية وستمثل مباراتا الذهاب والاياب اليوم السبت ويوم الاربعاء المقبل أمام النصر استعدادا جيدا لمواجهة الجيش القطري يوم 14 مايو في دور الستة عشر للمسابقة القارية.

لكن مع احتلاله المركز الرابع في الدوري وخروجه من كأس ولي العهد عقب هزيمته أمام النصر في دور الثمانية سيتطلع الأهلي الى عدم الخروج خالي الوفاض محليا.

ويبرز في الفريق أسامة المولد ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والرباعي الأجنبي عماد الحوسني وبرونو سيزار وفيكتور سيموس وبالومينو .

ومن المتوقع أن ينهج المدرب الصربي أليكس أسلوبا هجوميا وممارسة الضغط على حامل الكرة منذ البداية لإرباك المنافس وإجبار دفاعه على ارتكاب الأخطاء .

ويعيش الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصا بعد أن ضمن التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا فضلا عن اكتمال صفوفه التي شهدت عودة بعض اللاعبين المصابين .

أما النصر فسيحاول تكرار تفوقه على الأهلي في كأس ولي العهد من أجل قطع خطوة نحو الحصول على لقبه المحلي الاول في 18 عاما.

واقترب النصر هذا الموسم إلا انه خسر أمام غريمه التقليدي الهلال بركلات الترجيح في نهائي كأس ولي العهد في فبراير .

ويبرز في الفريق حارسه عبدالله العنزي وعمر هوساوي وإبراهيم غالب وخالد الغامدي وحسين عبدالغني ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبرازيلي رفاييل باستوس . ويفتقد لجهود المحترف المصري حسني عبدربه وخالد الزيلعي بداعي الإصابة .

وقال خوسيه دانيال كارينيو مدرب النصر في مؤتمر صحفي “نحترم الأهلي ونعرف انه خصم صعب. الاستعداد كان جيدا لهذه المباراة واذا كان لدينا لاعب أو اثنين مصابين فهناك 23 لاعبا بالفريق.”

وكان كارينيو يشير الى غياب حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر وخالد الزيلعي بسبب الاصابة. واضاف المدرب القادم من اوروجواي “مباراة الذهاب خطوة مهمة ونحن سنلعب من أجل الفوز ذهابا وايابا.. كما قلت من قبل: الفوز هو الشعار الذي يدخل به النصر اي مباراة.”

ومن المنتظر أن يلعب مدربه بطريقة متوازنة ومراقبة مفاتيح اللعب في الأهلي لفرض سيطرته على منطقة المناورة والاستفادة من الفجوة التي يعاني منها العمق الدفاعي في الأهلي .

ولم يكشف كارينيو عما اذا كان سيشرك الوافد الجديد محمد نور أمام الأهلي في ظل افتقاد قوة المصري عبد ربه في وسط الملعب الذي يوجد به ايضا اللاعب الدولي السابق عبده عطيف والبرازيلي رفائيل باستوس.

وسيكون مهاجم اليونان السابق انجيلوس خاريستياس ضمن تشكيلة النصر على الارجح وسيشاركه في الأمام حسن الراهب العائد من الاصابة أو محمد السهلاوي مهاجم منتخب السعودية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نادي الرجيع يريد ان يحقق بطوله نادي الهلال والاتحاد والاهلي والشباب يدفعون الملايين لجلب لاعبين صغار بالسن ونادي النصر يدفع الملايين لجلب الشياب ومطرودين من انديتهم لاحظ فرق الفكر روؤساء يبحثون عن المستقبل ورئيس يبحث عن مجد شخصي على حساب الكيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى