الأخبارالرياضة العالمية

البحرين يتأهل إلى كأس آسيا بعد الفوز على ماليزيا

ضمن منتخب البحرين بلوغ النهائيات بعد فوزه على ماليزيا 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على الستاد الوطني في المنامة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 72 عندما خطف إسماعيل عبداللطيف هدف الفوز الثمين لمنتخب البحرين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة فوز قطر على اليمن 4-1 على ستاد الشيخ خليفة بن زايد في العين.

وحافظ منتخب البحرين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لقطر و4 لماليزيا ولا شيء لليمن، حيث ضمن المنتخب البحريني بلوغ النهائيات لتفوقه بفارق 6 نقاط أمام ماليزيا وكذلك تفوقه على المنتخب الماليزي بفارق المواجهات المباشرة.

وفرض المنتخب البحريني سيطرته على المجريات منذ بداية اللقاء، ولكن الفريق لم ينجح في تشكيل خطورة تذكر على مرمى ماليزيا.

وكانت أبرز محاولات أصحاب الأرض عبر تسديدتي فوزي عايش من مسافة بعيدة، في حين كانت أبرز الفرص من خلال تسديدة سيد أحمد التي أبعدها الحارس الماليزي خيرول فهمي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي المقابل سنحت فرصة لمنتخب ماليزيا من أجل افتتاح التسجيل قبيل نهاية الشوط الأول عندما ارتقى أمير ازوان تاج لركلة ركنية وحولها برأسه نحو المرمى ولكن الحارس سيد محمد جعفر نجح في التصدي لهذه المحاولة.

ثم سنحت فرصة جديدة للضيوف مطلع الشوط الثاني عندما استلم عمري يحيى الكرة في داخل المنطقة ولكنه سدد بتسرع كرة تصدى لها الحارس البحريني.

وعاد عمري ليستلم الكرة في الجهة اليسرى فتخلص من مدافعين وأرسل تسديدة خطيرة أبعدها الحارس جعفر بصعوبة (60).

ولكن منتخب البحرين نجح أخيراً في افتتاح التسجيل عندما أرسل عبدالله الهزاع تمريرة متقنة وصلت إلى إسماعيل عبداللطيف ليسدد دون مضايقة في الشباك (72).

وكاد سامي الحسيني يسدد الهدف الثاني للبحرين في الدقائق الأخيرة عندما ارتقى لتمريرة محمد سالمين العرضية ولكنها حولها برأسه خارج الخشبات الثلاث.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي البحرين مع اليمن في المنامة، وماليزيا مع قطر في شاه علم.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على اليمن 2-0 في الشارقة وقطر على ماليزيا 2-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ماليزيا على اليمن 2-1 في شاه علم والبحرين على قطر 1-0 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على اليمن 6-0 في الدوحة وتعادل ماليزيا مع البحرين 1-1 في شاه علم.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى