الأخبار المحليةالإتحادالشباباليوم

البرازيلي ويندل يشعل نار الخـلافات بين العمـيد والليث

تسببت الازمة المالية الخانقة التي يعاني منها نادي الاتحاد في نشوب خلاف حاد بين ادارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان وادارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني بسبب باقي مستحقات صفقة انتقال البرازيلي جيرالد ويندل الى نادي الشباب في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

 

وتتزايد المطالب المالية على الإدارة الاتحادية في هذا التوقيت بعد وصول فريقها إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا متصدرًا مجموعته، فبعد أن قامت الإدارة بتوفير طائرة خاصة للفريق اقترب سعر إيجارها من مبلغ مليون ريال سوف يتوجّب على الإدارة توفير مبلغ المكافأة الكبيرة المرصودة للاعبين في حال تحقيق صدارة مجموعتهم وهو ما تحقق حاليًا، من جانب آخر فإن الإدارة تسعى حاليًا لتأمين مبالغ تجديد عقود عدد من اللاعبين أمثال سعود كريري وحمد المنتشري ومحمد ابو سبعان وتوقيع عقود احترافية مع اللاعبين الشباب الصاعدين من الفريق الأولمبي بالإضافة إلى استقطاب أسماء جديدة محليًا وخارجيًا لتدعيم صفوف الفريق وإعادته إلى وضعه الطبيعي بعد أن قدّم موسمًا سيئًا على صعيد البطولات المحلية خرج منه خالي الوفاض بل عجز أيضًا عن حجز مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا العام المقبل.
الميزانية المالية المنتظر من الإدارة توفيرها قبل بداية الموسم والمحددة بأكثر من 50 مليون ريال فقط لإبرام التعاقدات وتجديد العقود والمعسكر الخارجي الذي سوف يقيمه الفريق في الوقت الذي ينتظر أن تستلم خزينة النادي خلال الأيام القادمة الدفعة الأخيرة لهذا الموسم من شركة الاتصالات السعودية الشريك الاستراتيجي لنادي الاتحاد والتي يصل مبلغها إلى 18 مليون ريال سوف تذهب برمتها لتسديد المطالبات المالية المتأخرة على الإدارة من دفعات عقود سابقة للاعبين محليين وأجانب ورواتب العاملين.
وينتظر أن يتحمّل الحصة الأكبر من ميزانية إعداد الفريق للموسم المقبل المشرف العام على الفريق عيد الجهني بعد إعلانه عن ذلك في وقت سابق.
يُذكر أن نادي الاتحاد تبلغ مصاريفه سنويًا ما يفوق المائة مليون ريال تغطي منها شركة الاتصالات السعودية مبلغ 50 مليون ريال حسب عقد الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، في حين يتلقى النادي مبالغ الإعانة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وحقوق النقل التليفزيوني، فيما يتوجّب على إدارة النادي توفير مبلغ يقترب من 40 مليونًا لتأمين باقي مبلغ الميزانية المطلوب جزء منه يأتي عبر تبرعات أعضاء الشرف وتسديد بطاقة العضوية الشرفية.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. عادي عادي عادي
    كل الفرق عندهم أزمة
    بدل ما تجيبو اخبار تفرح الجماهير الاتحادية !
    مثل اول نادي من كل أندية اسيا يتصدر مجموعته !!!!
    اقوى دفاع من كل الأندية المشاركة !!!
    بزوغ النجم الشاب ابو سبعان و عمر الخضري !!!
    فاضين تنغصون علينا فرحتنا !!
    لا وكمان تنزلون موضوع تصدر جميع أندية السعودية لاول مرة !!!
    يعني فاتكم إنجاز الاتحاد !!!!!
    أكيد راح تتسدد الديون ورانا رجال يدفعون ولا يتمننون

  2. تقرير ناقص صراحة وكل مشكلة لاتتدخلون فيها ابوالوليد انة البلطان وكفى
    اذا طرحت موضوع وكتبت فية البلطان ياليت تذكر ويش السبب وانت تقوووووووووول خلاف واخرتها لم تذكراي مبلغ مطلوب من الشباب للاتحاد للاسف اعلامناصار مجرد اعلام احتقاني

  3. الموضوع بين الشباب والاتحاد وش دخل الهلال؟!!!

    المحزن المبكي من جهة ردود جماهيرهم بان الهلال واقلام الهلال السبب؟؟
    ومن جهة ثانيه ان الاتحاد صار عنده ازمه ماليه بعد ماكان اغنى نادي سعوودي ويدلع لاعبينه ويغرقهم بالفلوس الحين يترجون الشباب يدفعوا فلوس ويندل

    اللي اتوقع بالاساس مافي مشاكل بينهم لان بيكون في بند في العقد متى تندفع الفلوس

  4. الى متى ورعاية الشباب تهضم حقوق الاندية في النقل التلفزيوني !! كيف نسمي الدوري دوري محترفين ولم يتم خصخصته حتى الآن للاسف ان رعاية الشباب تضحك على الاندية وتطالبها بتطبيق الاحتراف وهي لا تطبق الاحتراف اصلا !! المفروض ان يتم الخصخصة قبل تسمية الدوري بدوري محترفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى